خطة عاجلة لمراجعة مزلقانات الجيزة بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يفوض رؤساء الأحياء والمدن لرفع الإشغالات التى تعوق عمل المزلقانات .

بدأت محافظة الجيزة بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية مراجعة إجراءات السلامة على المزلقانات الواقعة فى نطاق المحافظة بالكامل وفوض الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة رؤساء المراكز والأحياء فى إتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الإشغالات عن المزلقانات التى تقع فى نطاق مسئولية الحى أو المركز وقد تم تسليم خطابات رسمية من المحافظة بذلك .

وأكد المحافظ على أهمية إعداد مسح شامل بالتنسيق مع الهيئة العامة للسكك الحديدية لجمع وتوفير كافة المعلومات حول المزلقانات خاصة تلك التى تحيط بها إشغالات وأسواق عشوائية تتعدى فى كثير من الأحيان على حرم السكك الحديدية وما يستلزم من جهود لإزالة تلك الإشغالات لما تمثله من خطورة .

جاء ذلك خلال إجتماع المتابعة الأسبوعى مساء الخميس الموافق 22 نوفمبر 2012  الذى حضره اللواء محمود عبد الرحمن نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة والدكتور مهندس / رجب جمعة ممثلاً عن وزارة النقل وكلاً من مدير الإدارة العامة للمرور وشرطة المرافق والطرق .

أضاف الدكتور على عبد الرحمن أنه يتم حالياً تكثيف الجهود للإنتهاء من أعمال محور أحمد عرابى حيث يجرى حالياً تدبير إستكمال التمويل اللازم للمشروع بالتنسيق مع وزارة الإسكان بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه مشيراً إلى أن المشروع سيؤدى إلى تحسين الحالة المرورية وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان والجهاز المركزى للتعمير وشركة المقاولون العرب .

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة وتذليل كافة العقبات لتيسير أعمال الجهات المنوط بها العمل للإنتهاء من أعمال المحور فى الوقت المحدد مع التأكيد على إزالة المخلفات بالجزء السطحى وتكثيف أعمال النظافة بالتنسيق مع وزارة البيئة لإخلاء المنطقة أسفل كوبرى أحمد عرابى وإعادة تأهيله إلى مواقف للسيارات ومساحات خضراء .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن إلى أن المحافظة تولى إهتماماً خاصاً لرفع كفاءة الشوارع الداخلية من رصف وإنارة وذلك عن طريق توفير المعدات اللازمة وتنفيذ خطط العمل ومتابعتها أولاً بأول .

وأن محافظة الجيزة ستشهد تحسناً ملحوظاً فى السيولة المرورية مع إنتهاء مشاريع الطرق الجارى العمل بها حالياً .

وأضاف المحافظ أن مشروع محور ترعة الزمر يعد واحداً من أهم المشروعات فى نطاق القاهرة الكبرى بإنشاء طريق محورى من كوبرى والى للقوس الشمالى للطريق الدائرى بطول 15 كيلو متر مما سيساهم فى حل مشاكل المرور بالمحافظة والمشروع يتم برعاية وزارة المالية والإسكان ووزارة التنمية المحلية والمركز القومى لإستخدام أراضى الدولة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة  

تاريخ النشر : 23 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg