محافظ الجيزة فى تصريحات صحفية له
 

·         محطات مناولة وسيطة بالمريوطية والوراق على مساحة 4200متر لتطوير منظومة النظافة .

أن المحافظة تسعى جاهدة لتطوير منظومة النظافة وذلك بإعداد محطتى مناولة وسيطة الأولى بالمريوطية والثانية بالوراق على مساحة 4200 متر وكلاهما تعد محطة قياسية مغطاة ومجازة بيئياً تقوم بتجمع وكبس ووزن القمامة قبل نقلها لمدفن شبرامنت بالإضافة لتحويل المناطق التى تمت إزلة المخلفات منها أسفل كوبرى المريوطية وكوبرى عرابى إلى مواقف لعربات السرفيس ومساحات خضراء مشيراً إلى توقيع بروتوكول مع دولة تركيا للإستفادة من القمامة وتدوير النفايات .

ولفت المحافظ إلى أن تجربة توزيع أنابيب البوتاجاز بالكروت بالصف وأوسيم قد حققت نتائج ايجابية للغاية مشيرا إلى أن الأسرة وفق النظام الجديد  سوف تحصل على أنبوبتين شهرياً نظراً لتوافر الحصة مما أدى إلى إنخفاض كثافة الطوابير على منافذ التوزيع وأن المحافظة تسعى إلى التوسع فى نظام الدليفرى وربط المستودعات على مناطق الإستهلاك التجارى عن طريق توصيل الأنبوبة سعة 25 ك بـ 30 جنيه إلى مكان النشاط التجارى .

وفى مجال الطرق وجه المحافظ إلى رؤساء الأحياء بإتمام ما لديهم من أعمال لرفع كفاءة الشوارع الداخلية بصفة خاصة بإستكمال أعمال الرصف والإنارة مشيراً إلى أنه قد تقدمت 52 شركة بعطاءات للمحافظة لتنفيذ أعمال الرصف .

وأشار المحافظ إلى أنه من خلال جهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى ستتمكن المحافظة من تشغيل خطوط النقل العام لخدمة المناطق المحرومة من هذه خدمة وقال أنه عقب الإنتهاء من خط المترو الجديد ستشهد المحافظة إنفراجة ملموسة فى أزمة المواصلات خاصة أن أكثر من 70 ألف راكب يومياً سيستفيد من إستخدام هذا الخط داخل نطاق الجيزة .

وأضاف المحافظ إلى أنه تم التوصل إلى إتفاق بـ 2.3 مليون جنيه مع الصندوق الإجتماعى لإحلال شبكات المياه بقرى الصف وأطفيح بالتنسيق مع شركة مياه الشرب بالجيزة .

وحول العشوائيات أشار المحافظ أنه يجرى حالياً إعداد مساكن بديلة لسكان الغرفة الواحدة بأرض عزيز عزت وشقة مقابل عشة لسكان عشش السكة الحديد .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة تعمل على مواجهة البطالة وخلق فرص عمل جديدة بالتنسيق مع الغرف التجارية لإنشاء أسواق مجمعة للباعة الجائلين بصفط اللبن وعدة أماكن أخرى بأحياء الجيزة بالإضافة إلى قيام المحافظة بإعداد منافذ مطورة لبيع اللحوم مجهزة بثلاجات ويتم توصيل المرافق من ماء وكهرباء إليها بعد تسهيل إجراءات إستصدار التراخيص وفقاً للضوابط المحددة لهذا الشأن .

وأكد المحافظ على إستمرار ضبط الأسواق ورفع الإشغالات ومنع التعديات على نهر الطريق بمساعدة شرطة المرافق وتعاون الأهالى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg