بعد نجاحها فى الصف واوسيم
 

·         الجيزة توزع 10 ألاف و800 اسطوانة بوتاجاز بالبطاقات التموينية بمنشأه القناطر والبدرشين .

·         منتصف ديسمبر بدء ربط الأنشطة التجارية على المستودعات القريبة منها .

تواصل محافظة الجيزة تجربة توزيع اسطوانات البوتاجاز بالبطاقات التموينية بمركزي منشأه القناطر والبدرشين بعد أن لاقت التجربة الأولى نجاح ملموسا بالصف واوسيم وحققت استحسان من المواطنين .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن انه تم توزيع 10 الاف و800 اسطوانة فى اليوم الاول من بدء التجربة من خلال 49 مستودع بنطاق المركزين موضحا أن التوزيع يتم وفق  نفس الآليات التى اتبعتها المحافظة فى تجربتها الأولى وتشمل ربط عدد من التجار التموينيين على كل مستودع فى ضوء الحصة المقررة له ومن ثم يتم توزيع الكروت، لمستحقيها من المستودع بمعرفة مفتشى التموين مشيرا الى انه سيتم توزيع  148  ألف اسطوانة بمنشاة القناطر 158الف اسطوانة فى البدرشين خلال الشهر الجارى  .

وأضاف المحافظ انه تم الانتهاء من  اعمال  حصر الأنشطة التجارية والصناعية الموجودة على ارض المحافظة والتى تستهلك اسطوانات البوتاجاز "التجارية" والتى شارك فى تنفيذها كلاً من الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمحافظة وذلك لربط هذه الانشطة بمستودعات لصرف اسطوانات البوتاجاز بالسعر التجارى دون المساس بالاسطوانات المدعمة للمواطنين .

وأضاف ان مشروع ربط الانشطة التجارية على المستودعات القريبة منها سيبدأ منتصف شهر الجارى وذلك بعد الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة وطبع كروت الصرف لتلاشى الوقوع فى خطأ اثناء التوزيع مؤكدا ان صرف الاسطوانات التجارية سيكون للانشطة المرخصة والغير مرخصة كخطوة اولى .

فى غضون ذلك أكد المحافظ على عمل مراجعة شاملة لمنظومة فصل الانتاج عن توزيع الخبز وان المحافظه متمسكة بالتطبيق الفعلى لهذه المنظومة مضيفاً انه سيتم تقنين أوضاع العاملين المؤقتين بمشروع فصل الانتاج عن التوزيع ودراسة كيفية الاستفادة منهم .

أضاف ان المحافظة قد دعمت منظومة توزيع الخبز بمنطقتى العمرانية والطالبية بـ10 تروسيكلات بخارية مجهزة بالكامل من الداخل بالاقفاص الحديدية لحفظ الخبز وتوصيلة  لـ 300 أسرة يومياً كمرحلة اولى لبحث مدى نجاحها ليتم طرحها بعد ذلك كمشروع ضمن حزمة المشروعات المجتمعية التى تطرحها المحافظة تباعاً على الشباب .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 ديسمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg