350 الف بطاقة رقم قومى مجانية لسيدات قرى ونجوع الجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : مشروع لتطوير  توزيع إسطوانات بوتاجاز المنازل على بطاقات لتموين بالتعاون مع"التنمية الادارية" .

بدأت محافظة الجيزة وبتمويل من وزارة الدولة للتنمية الإدارية تنفيذ مشروع لإستخراج بطاقات رقم قومى مجاناً للسيدات اللاتى لم يستخرجن بطاقات بالقرى والنجوع والمناطق الفقيرة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  فى تصريح له يوم الجمعة الموافق 7 ديسمبر 2012 أن تنفيذ المشروع يسير جنباً إلى جنب مع دعم المحافظة لهذه الفئة من السيدات خاصة بالقرى لعدم إهتمام السيدات المقيمات بهذه المناطق بإستخراج بطاقات رقم قومى وتقوم المحافظة بإستخراج البطاقات مجاناً والقيام بكافة الإجراءات اللازمة لذلك بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية.

وقال ان المحافظة بدأت بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية فى تطوير مشروع توزيع إسطوانات البوتاجاز المنزلية بعد النجاح الذى حققته المحافظة بمركزى أوسيم والصف ومنشأة القناطر والبدرين   .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه تم الإتفاق مع الوزارة على التعاون مع المحافظة فى تطبيق تجربة جديدة فى توزيع الإسطوانات المنزلية على البطاقات الذكية على أن يتم بدء تنفيذ التجربة إعتباراً من مارس المقبل .

وأشار أن إجمالى البطاقات الذكية بالمحافظة للمواطنين الذى يصرفون المواد التموينية والمستحقون للدعم يصل عددها إلى 516 ألف بطاقة تموين ذكية .

وكان المحافظ قد عقد إجتماعا موسعا تم خلاله  تحديد آليات تنفيذ المشروع  وشارك فى الاجتماع نائبيا المحافظ اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام والسيد / طارق سعد ممثلاً عن وزارة التنمية الإدارية .

وأضاف طارق سعد أن الوزارة تسعى إلى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية من خلال هذا المشروع الذى ينفذ بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة تحت مسمى "بطاقتك حقوقك " والذى يستهدف إستخراج عدد 2 مليون بطاقة رقم قومى منهم 350 ألف لمحافظة الجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 ديسمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg