طوارىء بالجيزة إستعداداً للإستفتاء على الدستور
 

·         إجتماع موسع للدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بالقيادات التنفيذية والأمنية والمستشار العسكرى لإستعراض آخر الإستعدادات .

·         غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية وتكون على إتصال دائم بمديرية  أمن الجيزة والقوات المسلحة .

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تعليمات محددة لكل مسئول وتنسيق كامل بين مختلف الجهات وطوارىء بكافة مرافق المحافظة .

أنهت محافظة الجيزة كافة إستعداداتها لإجراء الإستفتاء على الدستور المقرر عقده السبت المقبل ضمن محافظات المرحلة الثانية .

وعقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إجتماعاً موسعاً ضم كافة قيادات المحافظة التنفيذية والأمنية لبحث توافر كافة التجهيزات الإدارية وتسهيل عملية أدلاء المواطنين بأصواتهم وذلك على مستوى 484 مركز إنتخابى و888 مقر إنتخابى ويبلغ عدد الناخبين 4,3 مليون ناخب.

ودعا المحافظ كافة مواطنى الجيزة إلى التوجه إلى صناديق الإقتراع وممارسة حقهم الدستورى والقانونى سواء كان رأيهم بتأييد الدستور الجديد أو رفضه المهم هو المشاركة .

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية من أحياء ومراكز ومدن بمراجعة مقار الإنتخابات والتأكد من توافر كافة التجهيزات خاصة النظافة العامة والمياه والصرف الصحى والإنارة وتوفير مصادر بديلة للكهرباء ومولدات بمواقع اللجان ونظافة الشوارع المحيطة بالإضافة إلى رفع حالة الطوارىء بكافة المستشفيات والوحدات الصحية ونشر عربات الإسعاف بالأماكن الحيوية تحسباً لأى طوارىء .

فى غضون ذلك قرر الدكتور على عبد الرحمن تشكيل لجنة عليا لمتابعة عمليات الإستفتاء على الدستور برئاسته وتضم اللجنة نائبى المحافظ ومساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وكلاً من السكرتير العام والمساعد للمحافظة وتكون مسئولة عن مباشرة عمليات الإستفتاء .

كما شكل المحافظ غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وتكون مسئولة عن تنفيذ قرارات اللجنة العليا للإستفتاء ومتابعة كافة الإجراءات حتى إنتهاء عملية الإستفتاء وتكون هذه الغرفة الرئيسية على إتصال دائم بغرفة عمليات مديرية أمن الجيزة والغرف الفرعية بأحياء ومراكز ومدن المحافظة .

وأكد العميد محمد الخولى المستشار العسكرى للمحافظة أنه تم تقسيم المحافظة إلى أربع قطاعات رئيسية تشمل أكتوبر وشمال وجنوب وغرب الجيزة وتم توفير كافة الضباط والأفراد لتأمين عمليات الإستفتاء بالتنسيق مع أجهزة الشرطة وتم تسلم المقار واللجان الإنتخابية إعتباراً من أمس لإتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة .

وأضاف العميد / هشام الشاذلى مدير إدارة العمليات بمديرية أمن الجيزة أنه تم مراجعة كافة المقرات واللجان وتوفير كافة الإجراءات الإدارية اللازمة لافتاً أن تأمين عمليات الإستفتاء هى مسئولية الشرطة والجيش معاً وذلك حتى إنتهاء عمليات التصويت وإعلان النتائج رسمياً .

وأكد اللواء / سعيد طعيمة نائب مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أنه تم تشكيل خدمات أمنية أمام المقرات واللجان ومواجهة أى خروج على القانون .

وقد حددت الحافظة تليفونات أرقام غرفة عمليات المحافظة " 37800570 – 35855722 – 37799369 – 35857455 – 37811124 " .

بالإضافة إلى الفاكس رقم "  35869371 – 35868668 "  

والإيميل الخاص بغرفة العمليات"  Entkhab-elgiza@yahoo.com"  والإيميل الخاص بإدارة أزمات الجيزة "  Azamat- Elgeza@yahoo.com" لإستقبال أى بلاغات أو شكاوى وسرعة التعامل معها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 ديسمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg