محافظ الجيزة يسلم 25 دراجة بخاريه " فيسبا " لذوى الإحتياجات الخاصة والمعاقين
 

·         أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة مستمرة فى تنفيذ مشروع دعم ذوى الإحتياجات الخاصة والمعاقين وذلك فى إطار التعاون بين الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص الذين يشكلون ثلاث أجنحة لتطوير العمل الأهلى وتقديم كل المساعدة لهذه الفئة وتنمية قدراتهم .

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة قال" الدولة فى خدمتكم " .

جاء ذلك خلال حفل تسليم 25 دراجة بخارية " فيسبا " مجهزة لذوى الإحتياجات الخاصة بتكلفة حوالى 300 ألف جنيه بالتعاون مع 7 جهات مساهمة منها بنك ناصر الإجتماعى وبنك قناة السويس وجمعيات دار الأورمان ورسالة والرحمة ومؤسسات خيرية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن للمستحقين فى لفتة إنسانية " نحن معكم على الدوام ومن يريد شئ يطلبه بلا تردد فهذا حقكم علينا " والدولة فى خدمتكم .

وأضاف المحافظ خلال الحفل الذى حضره اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام وأحمد هانى السكرتير العام المساعد والأستاذة عائشة عبد الرحمن نيابة عن وزيرة الشئون الإجتماعية وهالة الطودى وكيل وزارة الشئون الإجتماعية أن هذه هى الدفعة السابعة من المشروع الذى بدأته المحافظة عام 2008 حيث تم تسليم 6 دفعات سابقة بإجمالى 119 دراجة بخارية بتكاليف إجمالية للدفعات الستة نحو 810 ألف جنيه ساهمت المحافظة فيها بمبلغ100 ألف جنيه .

وأكد عبد الرحمن على حرص أجهزة المحافظة من منطلق دورها الرئيسي التيسير على المواطنين وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة وتنسيق كافة الجهود لتقديم خدمات أفضل لهم ومساعدتهم من خلال هذه الدراجات على حرية الحركة والانتقال وممارسة الأنشطة المختلفة مؤكدا إن دعم المحافظة لهذه الفئة لن يتوقف بالتعاون مع الجهات المشاركة والمساهمة فى المشروع .

وأضافت هالة الطودى وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالجيزة انه منذ بداية المشروع تم تشكيل لجنة للبت و دراسة الطلبات المقدمة و مدى أحقيتها فى الحصول على الدراجة البخارية و تقوم اللجنة بعمل بحث ميدانى و مراجعة الشروط و المعايير للتأكد من إنطباقها على الحالة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 ديسمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg