محافظ الجيزة يتابع إجراءات الإستفتاء داخل غرفة عمليات الديوان العام
 

·         الدكتور عبد الرحمن محافظ الجيزة : لم ترد للغرفة أى شكاوى مؤثرة على إجراءات التصويت والقضاة علقوا إثبات شخصياتهم على باب اللجنة لطمأنة الناخبين .

أشاد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بالدور الكبير الذى تؤديه القوات المسلحة وقوات الشرطة وذلك أثناء الإستفتاء على الدستور الجديد مما أعطى ضمانه كبيرة للمواطنين بالأدلاء بأصواتهم بشفافية ونزاهة .

وقال المحافظ أن الشعب المصرى يثبت كل يوم أنه شعب على قدر المسئولية والإقبال الشديد على الإستفتاء خير دليل على ذلك .

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور على عبد الرحمن للعملية الإنتخابية داخل لجان الجيزة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة .

وأكد عبد الرحمن أنه حتى الآن لم ترد لغرفة عمليات المحافظة أى شكاوى مؤثرة على إجراءات الإستفتاء رغم الإقبال الكبير من المواطنين منذ الصباح الباكر على لجان التصويت للأدلاء بأصواتهم فى الدستور الجديد للبلاد والذى يحدد مستقبلهم ومستقبل الأجيال القادمة .

وقال المحافظ أن الجيزة تملك كتلة تصويتية كبيرة فى المرحلة الثانية تصل إلى 4.3 مليون ناخب وتم إتخاذ العديد من الإجراءات لتلافى الشكاوى والسلبيات التى وقعت بالمرحلة الأولى .

وكانت أبرز هذه الإجراءات أن القضاه المشرفين على إجراءات الإستفتاء وبهدف طمأنة الناخبين على الإشراف القضائى الكامل قاموا بتعليق صورة من إثبات الشخصية الخاص بهم على باب كل لجنة لكى يطلع عليه المواطنين الناخبين عند الأدلاء بأصواتهم .

كما كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتوفير كل سبل الراحة للناخبين ومقاعد للإنتظار نظراً للطوابير التى إمتدت لعشرات الأمتار بالإضافة إلى تأمين كافة الخدمات خاصة الكهرباء لإمتداد عمليات التصويت حتى أوقات متأخرة .

وقد زار المحافظ لجنة مدرسة الزراعة الثانوية بالهرم قام خلالها بتوجيه كلمة لمركز معلومات مجلس الوزراء عبر الفيديوكونفرانس لإطلاعه على أخذ التطورات داخل الجيزة مؤكداً أن الجيزة بها 22 غرفة عمليات فرعية لمتابعة الإستفتاء مع القوات المسلحة ومديرية أمن الجيزة .

كان الدكتور على عبد الرحمن قد بدء يومه بالمرور على عدد من اللجان للإطمئنان على الإجراءات المتوفرة ثم توجه إلى مدرسة العدالة الثانوية بالجيزة حيث أدلى بصوته الإنتخابى وسط إقبال شديد من الناخبين .

وصمم الدكتور على عبد الرحمن الوقوف فى الطابور إنتظاراً لدوره رغم طلب المواطنين منه تخطى الدور إلا أنه رفض ذلك إتباعاً للنظام .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 سبتمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg