أخبار سارة لمواطنى الجيزة فى العام الجديد
 

·         توصيل الغاز الطبيعى لـ250 ألف عميل خلال العام .

·         مياه شرب نقية لقرى وعزب ونجوع الجيزة ونهو مشروعات الصرف الصحى .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن العام الجديد يحمل أخباراً سارة لمواطنى الجيزة فى العديد من قطاعات الخدمات الرئيسية فمن المقرر توصيل الغاز الطبيعى لـ250 ألف عميل ضمن الخطة التى تنفذها شركتى تاون جاس وأوفر سيز والتى تشرف عليها المحافظة وتتابعها وتنفذ هذه الخطة بمناطق العمرانية والكنيسة والمنيب وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والهرم وشمال الجيزة .

وقال المحافظ أن خطة توصيل الغاز الطبيعى مستمرة حتى منتصف عام 2014 حيث من المقرر أن تكون كافة أحياء المحافظة مخدومة بالغاز الطبيعى وبذلك يتم الإنتهاء من مشاكل إسطوانات البوتاجاز والمستودعات الموجودة داخل الكتل السكنية .

أكد الدكتور على عبد الرحمن أن أجهزة المحافظة تتابع تنفيذ الخطة مع الشركات المنفذة يوم بيوم وتقوم بتذليل أى صعاب تعترض تنفيذ الخطة وتيسير الإجراءات المنفذة .

تشمل الخطة والكلام ما زال على لسان المحافظ توصيل الغاز لـ81 ألف عميل قبل 30 يونية بمناطق منشأة البكارى وكفر غطاطى ونزلة السمان وكفر الجبل وهضبة الأهرام والمنصورية بالهرم وترعة الزمر والعروبة وعز الدين عمر وجسر الكنيسة بالعمرانية والمجزر الآلى وترعة والى بجنوب الجيزة .

كما تضم الخطة أيضاً توصيل الغاز لـ60 ألف عميل آخر فى النصف الثانى من العام بالإضافة إلى 100 ألف عميل آخر يتم توصيل الغاز لهم خلال العام عن طريق الشركات المنفذة ويتم إستكمال الخطة خلال عام 2014 .

وأضاف المحافظ أنه تم الإتفاق مع شركة ماى جاس لتوصيل الغاز الطبيعى بمركز ومدينة الصف على أن يتم البدء فى تنفيذ الأعمال فور الإنتهاء من إعداد الرسومات وأعمال المسح وتمتد الخطة حتى نهاية عام 2014 .

أما فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى فمن المقرر نهو العديد من المشروعات قبل يونية القادم منها توصيل مياه الشرب لـ23 قرية ونجع بالصف و14 قرية بأطفيح و8 قرى بالبدرشين بالإضافة إلى تنفيذ شبكات مياه لقرى بهرمس وذات الكوم والسبيل والحسانين واستكمال خط مياه أوسيم للمرحلة الثانية وفى الصرف الصحى إفتتاح العديد من المشروعات التى قاربت على الإنتهاء منها صرف صحى تقسيم الأمل وبشتيل وبرك الخيام والكوم الأحمر . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 ديسمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg