بعد موافقة مجلس إدارة المنطقة الصناعية والأستثمارية
 

·         طرح 22 الف متر مربع بالمزاد العلنى امام المستثمرين بالجيزة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : الأرض  تقع بالمنطقة الصناعية وتخصص  لخدمات المستثمرين وفقاً للشفافية وتكافؤ الفرص .

لدينا202 مشروعا بالمنطقة الصناعية باستثمارات 2ر3 مليار جنيه ويعمل بها 20 الف عامل .

وافق مجلس إدارة المنطقة الصناعية والأستثمارية بمحافظة الجيزة على البدء فى إجراءات طرح نحو 22 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية

لإستثمارها كمنطقة خدمات تخدم المستثمرين وتعود بالنفع عليهم .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الطرح سيتم بطريق المزاد العلنى وعلى المستثمرين الجادين وفقاً لمبادىء الشفافية وتكافوء الفرص وان الطرح سيتم على مراحل على ان تكون المرحلة الاولى فى حدود 4000متر مربع لاقامة مول تجارى بالمنطقة  .

وأضاف أن القطع المقرر طرحها تبلغ 8 قطع سيتم طرحها على مرحلتين لإستخدامها فى مجال أنشطة البنوك ومكاتب الاتصال والطيران ومول تجارى ومحطات خدمة السيارات والغاز والمعارض وهى أنشطة لها علاقة مباشرة بالأنشطة والصناعات الموجودة بالمنطقة الصناعية بما يؤدى الى تنمية حقيقية.

وأشار عبد الرحمن أن الطرح سيتم وفقاً للأشتراطات المطبقة فى المنطقة ومنها الا تتعدى الارتفاعات 20م وألا تزيد نسبة البناء عن 65 % لافتاً أن القطع تبلغ مساحتها من 520 متر مربع إلى 3400  متر مربع.

وأكد المحافظ خلال رئاسته لإجتماع مجلس الأدارة بحضور نائبيه اللواءان أسامه شمعه ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام على حرص أجهزة المحافظة على دفع العمل بالمنطقة الصناعية وتهيئة المناخ وتشجيع المستثمرين وتيسير الأجراءات المتبعة وفقاً للقرارات واللوائح.

وأشار أن أى مشروع يتقدم للاستثمار بالمنطقة مادامت تتوافر فيه ضوابط التخصيص يتم الاستجابة له ومنها القدرة على توفير فرص عمل للشباب واستخدام التكنولوجيا العالمية وتصدير منتجاته للخارج.

وأوضح عبد الرحمن أن المنطقة يوجد بها 202 مشروع قائم ومنتج بأستثمارات 2ر3 مليار جنيه ويعمل بها 20 الف عامل وذلك بخلاف 80 مشروع أخر جارى السير فى إجراءات نراخيص التشغيل بأستثمار مليار جنيه لافتاً أن أجمالى كافة المشروعات القائمة والمتقدمة بطلبات أو تحت التنفيذ تبلغ 861 مشروع.

وقال المحافظ أن العام الماضى شهد تشغيل 23 مصنع جديد بالمنطقة تباشر أنشطة الأثاث الخشبى وأنتاج الكرتون وتشكيل وتشغيل المعادن والمناديل الورقية وحديد التسليح كما تم تجديد تراخيص التشغيل لعدد 31 مشروع والسير فى إجراءات 80 ترخيص أخر.

وأضاف اللواء أحمد القاضى رئيس الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والاستثمارية أن المجلس وافق على اعتماد مليون جنيه لرفع كفاءة مواسير البوستر بهدف الوصول بكمية المياه الى 10 الآف  متر مكعب فى اليوم للمصانع طبقاً للإحنياجات المطلوبة كما تم أعتماد قرارات اللجنة الفنية بشأن المشروعات التى ترغب فى تعديل النشاط أو إضافة أنشطة جديدة أو تغييرها أو التنازل عنا للغير أو تقنينها لعدد 26 مشروع.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 يناير 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg