التنسيق بين المحافظة والأجهزة الرقابية والأمنية يقود الموظف المرتشى إلى النيابة
 

·         ساوم أحد المواطنين بالبدرشين للتغاضى عن مخالفة مقابل 5000 جنيه والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : لا مكان لفاسد .

تباشر النيابة العامة التحقيق مع أحد موظفى محافظة الجيزة والذى تم القبض عليه أثناء تقاضيه رشوة من أحد المواطنين مقابل التغاضى عن مخالفات فى البناء .

وكانت محافظة الجيزة بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والأمنية بالمحافظة قد تابعت المعلومات التى وردت إليها عن حالة الرشوة .

وتعود القصة إلى ورود معلومات بأن موظف يدعى " أ . أ . ع "  ويعمل فنى ثالث بإدارة الطرق والنقل بالبدرشين أثناء قيامه بمساومة أحد المواطنين أثناء قيامه بإزالة القمامة والمخلفات من داخل قطعة أرض فضاء مساحتها  10 قراريط بطريق سقارة السياحى وبناء سور من الطوب الأحمر بدون ترخيص حيث أخبره أنه قام بالتعدى بالبناء على حرم الطريق العام المقابل لواجهة قطعة الأرض بمساحة 10 أمتار وأنه سيتغاضى عن تحرير محضر المخالفة ضده نظير مبلغ مالى قدره  5000 جنيه .

وتم إستصدار إذن من النيابة العامة بضبط الموظف المذكور أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة بالصوت والصورة بالإستعانة بالإدارة العامة للمساعدات الفنية بوزارة الداخلية .

وتم عمل كمين للموظف وتم القبض على المتهم بتقاضى مبلغ الرشوة وأحالته للنيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية ضده .

فى غضون ذلك أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه لا مكان لفاسد فى المحافظة وأنه شخصياً يعطى أولوية لملف العاملين بالإدارة المحلية بالمحافظة وأن تقارير الأداء والصلاحية هى الفيصل فى إختيار القيادات الجديدة .

وأنه لا يتوانى فى إحالة أى موظف إلى النيابة بشرط أن يثبت بالأدلة القاطعة إستغلال وظيفته والتلاعب بمصالح المواطنين وإهدار قدسية الوظيفة العامة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 يناير 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg