جولة مفاجئة لمحافظ الجيزة بالشوارع والميادين
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :  12 سيارة لسحب تراكمات المياة فى الأنفاق و مطالع و منازل الكبارى .

قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بجولة مفاجئة بشوارع وميادين المحافظة للوقوف على حالة الشوارع عقب هطول الإمطار حيث قام بتفقد الانفاق ومطالع ومنازل الكبارى وشوارع التحرير والسودان ومحى الدين ابو العز وشارع الملك فيصل .

ووجه المحافظ لرؤساء الأحياء والهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة برفع درجة الاستعداد لمواجهة تراكم المياه الناجمة عن سقوط الأمطار.

وقال المحافظ ان  الهيئة العامة للنظافة والتجميل قامت بالدفع بـ 12 سيارة شفط لسحب المياه من مطالع ومنازل كوبرى فيصل وكوبرى الجيزة المعدنى وكبارى الدقى و 6 أكتوبر و 15 مايو بالإضافة إلى نفق الهرم وعباس والجلاء وإمبابة ووادى النيل بالتنسيق مع الصرف الصحى والأحياء مع تشغيل مواتير الأنفاق لسحب المياه لتسهيل حركة المرور كما تم توزيع العمال بالشوارع وفتح بالوعات الأمطار.

واضاف أنه تم التركيز على سحب المياه من أمام جامعة القاهرة ومحطات المترو والمصالح الحكومية والمدارس والمستشفيات مراعاة لظروف الإمتحانات .

من جانبه أكد طارق عبد الشافى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة ان الهيئة قامت بالتعاون مع حى الهرم لسحب المياه من طريق مصر إسكندرية الصحراوى وميدان الرماية والمنطقة الأثرية بالهرم واكد رئيس الهيئة انه تم تخصيص كما تم تخصيص أرقام تليفون 37486984 و 37486983 لتلقى شكاوى المواطنين وللإبلاغ عن وجود مياه أمطار على مدار 24 ساعة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 يناير 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg