أثناء زيارة محافظ الجيزة المفاجئة لمدرسة الشيخ الشعراوى
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يفاجىء بمواطن يرعى أغنام داخل المدرسة .

·         محافظ الجيزة يطرد المواطن ويطالب بتوفير حراسة دائمة على المدرسة وتأمين منشآتها .

المحافظ يطالب خلال جولته بأحياء المحافظة بتشجيع الجمعيات الأهلية الراغبة فى أعمال جمع القمامة ويخصص لهم نسبة من المقابل المادى

خلال شهر الإنتهاء من الموقف الجديد المجاور لمحطة مترو فيصل وتخصيص جزء منه للباعة الجائلين للمنطقة .

فوجىء الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أثناء زيارته المفاجئة بمفرده لمدرسة الشيخ الشعراوى بشارع الدكتور ثروت عكاشة ببولاق الدكرور بأحد المواطنين يقيم داخل محيط المدرسة ويرعى عدد من الأغنام والماعز فى محاولة لفرض الأمر الواقع على المحافظة فتم على الفور إتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا المواطن وطرده من الموقع .

وطلب المحافظ أثناء تواجده من مديرية التربية والتعليم وحى بولاق الدكرور بتعيين حراسة دائمة على المدرسة وتأمين المبانى والمنشآت التى تم إقامتها وأنفق عليها ملايين الجنيهات حيث من المنتظر أن تدخل المدرسة الخدمة بداية من الفصل الدراسى الثانى خلال أيام .

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها الدكتور على عبد الرحمن بعدد من المناطق وشوارع المحافظة بهدف الوقوف على الجهود التى تجرى حالياً من هيئة نظافة وتجميل الجيزة وأحياء المحافظة لسد العجز الموجود حالياً بعد إنتهاء عقود الشركات الوطنية ولحين الإنتهاء من المناقصة التى طرحتها المحافظة للتعاقد مع شركات أخرى للعمل بأحياء بولاق الدكرور والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة .

وخلال الجولة إلتقى المحافظ بمجموعة من شباب منطقة بولاق الدكرور التابعين لإحدى الجمعيات الأهلية يقومون بعمليات جمع القمامة من الشوارع وتجميل واجهات المنازل والعقارات بالإتفاق مع الأهالى .

وأكد المحافظ أن المحافظة تشجع مثل هذه الأعمال ومعاونة أجهزة المحافظة فى حل مشاكل تراكمات القمامة حالياً طالباً وضع آلية للتنفيذ وإسناد الأعمال إلى هذه الجمعية وغيرها من الجمعيات الراغبة فى ذلك فى إطار قانونى وتعاقدى من خلال هيئة النظافة على أن تتولى الهيئة نقل ما تجمعه هذه الجمعيات فى مكان معين .

يتم الإتفاق عليه نظير دعم مالى تقدمه المحافظة لهذه الجمعيات من رسوم النظافة التى يتم تحصيلها من المواطنين .

وفاجأ الدكتور على عبد الرحمن محطة مترو فيصل من الخارج ولاحظ كثرة الإشغالات بالشارع أمام المحطة وطالب بسرعة الإنتهاء من مشروع تجهيز المساحة المجاورة للمحطة التى تم تخصيص جزء منها لإستيعاب سيارات السرفيس وجزء آخر لإنشاء بواكى تخصص للباعة

الجائلين فى نفس المنطقة وتقوم بالإشراف عليه مدينة الجيزة وتنفذه إحدى شركات المقاولات ومن المنتظر أن تنتهى الأعمال خلال شهر .

وشملت جولة المحافظ شوارع العشرين وجمال عبد الناصر وثروت عكاشة والملكة للوقوف على ما تم من أعمال رصف لهذه الشوارع

ولاحظ المحافظ وجود بعض تجمعات القمامة وذلك بسبب عدم قيام الورديات الليلية بالعمل الكامل وقلة العمالة أيام الأجازات الرسمية رغم مضاعفة الحوافز التى يتم منحها للعمل فى هذه الأيام وتفويض رؤساء الأحياء بالتعاقد مع عمال وتأجير معدات لرفع هذه القمامة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 يناير 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg