ضبط 770 إسطوانة بوتاجاز بالجيزة قبل تهريبها للسوق السوداء
 

كلف الدكتور / على عبد الرحمن محافظ الجيزة المهندس / عبد الله بدوى وكيل وزارة التموين بتشكيل لجان ميدانية للمرور على جميع المستودعات ومحطات التعبئة ومراجعة الكميات التى يتم نقلها يومياً إلى جميع المناطق والتأكد من عدم تسربها إلى السوق السوداء وتوفير كل سبل الراحة للمواطنين لضمان حصولهم على إسطوانة البوتاجاز بطريقة سهلة وميسرة وتكثيف الحملات لضمان تداول إسطوانات البوتاجاز من خلال المنافذ الرسمية الثابتة والمتنقلة ومطاردة الباعة الجائلين والتصدى لأى محاولات لرفع أسعار أنابيب البوتاجاز وخاصة بالسوق السوداء .

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظة تمكنت مديرية التموين بالجيزة من ضبط سيارة محملة بـــــ 770 أسطولنة بوتاجاز تابعة لإحدى شركات القطاع العام قام السائق ببيعها للسريحة والباعة الجائلين بأزيد من الأسعار وتم ضبطة وإحالته للنيابة العامة وإبلاغ الشركة التابع لها لإتخاذ شئونها .

وأكد المهندس / عبد الله بدوى مدير مديرية التموين بالجيزة أنه حفاظاً على حصة المحافظة تم تكليف مفتش بمصنع التعبئة ومفتش بالسيارة المحملة بالبوتاجاز من المصنع إلى المستودع لعدم تسريبها للسوق السوداء ومفتش ثالث بالمسشتودع للإشراف على البيع والتوزيع .

وقال وكيل وزارة التموين أن المديرية تقوم حالياً بالتنسيق مع شركتى بتروجاس وبوتاجسكو لزيادة الوارد حتى يتم تلبية طلبات المواطنين والدفع بهذه الزيادة في المناطق الشعبية .

وأضاف أن الأمور بالمحافظة مستقرة تماماً منذ الخميس الماضى بعد أن أصبحت المحافظة تستلم حصتها بالكامل والبالغة 26 ألف إسطوانة بوتاجاز يومياً ولكن المواطنين يتكالبون على مستودعات البوتاجاز للحصول على كميات إضافية بتعبئة الإسطوانات الإجتياطى بكل منزل حتى يحصل كل مواطن على من 2 : 4 إسطوانة وهذا يسبب أزمة مؤكداً أن المحافظة منذ أول إبريل الحالى ورد إليها 356795 ألف إسطوانة .

وأشار بدوى أن حصة المحافظة كافية تماماً لإحتياجات المواطنين وقد أسفرت المجهودات خلال الأيام الماضية إلى تحرير العديد من المحاضر للتلاعب في أسعار الإسطوانات وبيعها بأزيد من السعر الرسمى .

كما تقوم اللجان المشكلة بتكثيف الرقابة على الأسواق ومنع إستخدام الإسطوانات المنزلية في غير الأغراض المخصصة لها كما تقوم بمتابعة تسليم الإسطوانات إلى المستودعات والإشراف على التوزيع على المواطنين بالأسعار المحددة .

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة الموقف أولاً بأول وتلقى بلاغات المواطنين على رقم 37618534 والتحرك فوراً لحل أى أزمة وقت حدوثها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 إبريل 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg