إقامة اكبر منطقة للجبانات بالجيزة على مساحة 350 فدان
 

·         طرح 30 ألف جبانة جديدة لأهالى المحافظة مايو المقبل .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : بدء تخطيط المنطقة قريبا والأولوية للمواطنين الذين تقدموا فى القرعة السابقة .

لتلبية إحتياجات أهالى الجيزة من الجبانات وبعد معاناة من عدم توفرها منذ الثمانينات إنتهت محافظة الجيزة من دراسة إقامة أكبر منطقة للجبانات على طريق الفيوم .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وأشار إلى أن المحافظة تسلمت من القوات المسلحة قطعة أرض تقترب مساحتها من 350 فدان على طريق الفيوم لإقامة الجبانات الجديدة .

أضاف المحافظ فى تصريحات صحفية له يوم الجمعة الموافق 25 يناير أن المنطقة الجديدة تستوعب نحو30 ألف جبانة على مساحات 20 متر مربع ومن المقرر أن يتم طرحها أمام أهالى الجيزة قبل نهاية النصف الأول من العام الحالى .

ولفت المحافظ النظر إلى أنه كلف مسئول إدارة الجبانات بالمحافظة بسرعة إعداد المخطط اللازم للمنطقة الجديدة وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة مشيراً إلى أن التخطيط يشمل تحديد الشوارع وخدمات الطرق وأماكن الإنتظار على أن يتم تخصيص حصة من هذه الجبانات للمواطنين غير القادرين تحت مسمى "جبانات عامة " وذلك لمساعدتهم والتيسير عليهم .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم خلال الشهرين المقبلين فتح باب التعاقد مع المواطنين الذين تقدموا فى القرعة السابقة فى يوليو الماضى ولم يحصلوا على جبانات حيث ستقوم المحافظة بإرسال خطابات بعلم الوصول لمن ينطبق عليه الشروط التى كانت معلنة عليهم لإستكمال إجراءات التخصيص .

وأكد المحافظ التمسك بمبدأ الشفافية والعدالة فى توزيع هذه الجبانات وفقاً للإشتراطات التى سيتم وضعها مشيراً إلى أن الجبانات الجديدة  ستتيح فرصة كبيرة لمواطنى المحافظة للحصول على جبانة.

من جانبه أشار اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة أن الشروط الأولية للحصول على جبانة تتضمن أن لا يقل سن المتقدم عن 60 عام وألا يكون قد سبق تخصيص مدفن له أو لأولاده أو لزوجته من قبل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 يناير 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg