محافظ الجيزة خلال رئاسته لإجتماع "تنفيذى"
 

·         المحافظة 2 مليون جنيه لتطوير مزلقان أرض اللواء

·         6 تكليفات عاجلة لرؤساء الأحياء والمدن...ابرزها ..مواجهة الإشغالات –لافتات إرشادية بالشوارع والميادين –التفتيش على أعمال البناء – مراقبة  ترميم– توفير  أراضى لإقامة مدارس جديدة

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  أن الدكتور هشام قنديل  رئيس مجلس  الوزراء وافق على البدء فوراً فى أعمال تطوير مزلقان أرض اللواء للسكة الحديد ليعمل بطريقة إلكترونية حديثة بدلاً من الطرق التقليدية وذلك للحد من الحوادث وحفاظاً على أرواح المواطنين أثناء عبورهم المزلقان .

وقال المحافظ خلال الإجتماع الذى حضره نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام وأمين المجلس واللواء أحمد هانى السكرتيرالعام المساعد أن رئيس الوزراء كلف وزير النقل بإعداد الدراسة اللازمة لتطويرالمزلقان على أن تنفذ خلال أيام ووضعه كأولوية أولى فى التنفيذ .

ووافق الدكتور على عبد الرحمن على إعتماد 600 ألف جنيه لإنشاء مطبات صناعية مطابقة للمواصفات أمام كل مزلقان بالمداخل والمخارج وإنارتها ورفع أى إشغالات متواجدة تعوق أعمال التطوير وتكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ ذلك بالإضافة إلى إزالة وإغلاق أى معابر غير قانونية تهدد أرواح المواطنين .

وأكد المحافظ أن تطوير أى مزلقان يحتاج إلى مليونى جنيه تتحمل المحافظة منهم 500 ألف جنيه والباقى تتحملة وزارة النقل نظير الأجهزة الإلكترونية الحديثة التى يتم وضعها وأجهزة الإنذار الآلى .  

وخلال الإجتماع كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بـ"6" تكليفات أساسية تشمل الإستمرار فى رفع الإشغالات من الشوارع وإتباع سياسة النفس الطويل وعدم اليأس تجاه هذه المخالفات

بالإضافة إلى وضع لافتات إرشادية على الطرق والشوارع الرئيسية بالتنسيق مع مديرية الطرق على أن تكون مدة التنفيذ شهر من الآن قائلاً لهم { الناس بتدخل الجيزة وبتوه فيها } .

كما شدد المحافظ أيضاً بأهمية تنفيذ توصيات جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء والرد على مخاطبات الجهاز وتكثيف أعمال المتابعة لرصد العقارات القائمة وتنفيذ قرارات الترميم والتدعيم خاصة إذا كان المبنى مهدد بالإنهيار وتكليف الإدارات الهندسية بالأحياء والمدن بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مبنى مخالف .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه نظراً للكثافة العالية للتلاميذ داخل مدارس الجيزة فيجرى حالياً البحث عن أراضى تابعة للمحافظة أو أياً من جهات الدولة لإقامة مدارس عليها .

مصدر البيان : العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 يناير 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg