جهود مكثفة لمباحث وتموين الجيزة ...
 

·         ضبط 3 طن دقيق مدعم و 11 جوال قبل بيعها بالسوق السوداء و 1668 لتر بنزين 80 بغرض التربح

تمكنت مباحث التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع إدارة التفتيش والرقابة بمديرية التموين بالجيزة من ضبط 3 طن من الدقيق البلدى المدعم بعد القيام بعدة أكمنة بالطريق الدائرى وذلك فى إطار تكثيف الجهود لمكافحة الجرائم التموينية بكل صورها والرقابة على المخابز وتمت مصادرة الكمية المضبوطة وتحرير محضر للمخالف المشهور عنه الإتجار بسلعة الدقيق المدعم بعد أن قام بتجميعها بغرض بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح طائلة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز تأتى بثمارها لضبط المخالفين والسيطرة على عدم التلاعب بالحصص المقررة أو تسريبها إلى السوق السوداء لتحقيق أرباح طائلة وغير مشروعة .

كما أسفرت اللجنة التموينية المشكلة من إدارة الرقابة المركزية بمديرية تموين الجيزة عن ضبط    7 جوال دقيق بلدى مدعم زنة 50كجم للجوال مخبأة بأحد المخابز البلدية بمركز العياط حيث تبين للجنة وجود طاقة بداخل المخبز محاطة بالسراميك بالحائط المجاور للمعجن وبفتحها تبين وجود الأجولة المخبأة بها وتم على إثر ذلك مصادرة الكمية المضبوطة وتحرير محضر بالمخالفة وتم تسليمها لأحد المخابز المجاورة لحين خصمها من حصته .كما تم العثور على 4 أجولة من الدقيق البلدى بالبدرشين تركها أحد الأشخاص وفر هارباً عند إحساسه بإقتراب الحملة .

كما ضبطت إدارة مباحث التموين والتجارة الداخلية بالجيزة 1668 لتر بنزين 80 مع عدد من الأشخاص بالعجوزة وأكتوبر قامو بتجميعها بغرض بيعها أعلى من السعر الرسمى .

كما أسفرت حملة تموينية بدائرة مركز أبو النمرس عن ضبط مصنع لإنتاج الشامبو وجل الشعر من خامات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات معبأة فى 400 عبوة للشامبو بالإضافة إلى 80 لتر من مادة الجل غير معلومة المصدر .

هذا بالإضافة إلى ضبط 3400 علبة سجائر مقلدة مجهولة المصدر ومغشوشة قبل طرحها للأسواق تحت علامة تجارية مشهورة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 فبراير 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg