طرح 22 وحدة خدمية أمام تجار سوق جملة 6 أكتوبر
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : جدولة مديونيات 234 " محل " وإجراءات قانونية تجاه " رافضى " سداد المستحقات

وافق مجلس إدارة الجهاز التنفيذى لسوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة على البدء فى إتخاذ الإجراءات القانونية حيال التجار أصحاب حق الإنتفاع الذين تقاعسوا عن سداد مديونياتهم للسوق ولم يتقدموا بطلبات لجدولة هذه الديون وفقاً لما تم الإتفاق عليه مع مجلس إدارة السوق ويبلغ عدد هؤلاء التجار 215 تاجر  .

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة السوق برئاسة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وحضور نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام واللواء محمد سامى عبد الرحيم رئيس الجهاز التنفيذى لسوق الجملة .

وقال المحافظ أنه وفقاً للتعاقد الموقع بين السوق والتاجر فأنه يحق لمجلس الإدارة إتخاذ الإجراءات القانونية حيال هؤلاء التجار على تبدأ هذه الإجراءات فى الإنذار بفسخ التعاقد فى حالة الإستمرار فى عدم سداد المديونيات المتأخرة .

وأضاف أن إجمالى الوحدات البيعية المخصصة بحق الإنتفاع تبلغ 454 وحدة تقدمت 234 وحدة بطلبات لجدولة المديونيات لمدة سنتين تنتهى فى فبراير من العام القادم فيما تقاعس 215 تاجر عن التقدم بالسداد أو جدولة المديونيات وذلك بخلاف عدد 5 وحدات قامت بسداد كامل المديونيات .

لافتاً أن هذه المديونيات تمثل مقابل تحويل حق الإنتفاع إلى تمليك بناء على طلبات مقدمة منهم وتعهدهم بسداد المقابل وفقاً لجدول زمنى تم الإتفاق عليه مع مجلس الإدارة .

كما وافق مجلس الإدارة خلال الإجتماع على طرح 22 وحدة خدمية للبيع أو التأجير لمدة ثلاث سنوات منها 14 وحدة تنتهى عقود إيجارها نهاية الشهر الحالى ومايو القادم بالإضافة إلى 8 وحدات خدمية    شاغرة وتشمل هذه الوحدات سوبر ماركت ومحلات تجارية ومكاتب إدارية بالمركز التجارى ومقاهى بالحديقة الوسطى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg