محافظ الجيزة إجراءات عاجلة لرفع كفاءة أول طريق إسكندرية الصحراوى
 

·         تجريد الطريق و رفع الأتربة و تكثيف الإنارة و رصف الأجزاء المتهالكة .

·         الإنتهاء من إعداد كراسة الشروط لمنطقة الخدمات بـــ " الصناعية " و الطرح خلال أيام بعد العرض على مجلس الوزراء .

قررت محافظة الجيزة تنفيذ إجراءات عاجلة لرفع كفاءة أول طريق مصر إسكندرية الصحراوى بدءاً من ميدان الرماية و حتى الطريق الدائرى و تشمل الأعمال تجريد الطريق من الأتربة و تكثيف أعمال الإنارة و إجراء الترميمات اللازمة للطريق و إعادة رصف إى أجزاء متهالكة .

 و كلف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة المهندسة أمال فريد مدير مديرية الطرق بالتنسيق مع حى الهرم للبدء فى تنفيذ هذه الإجراءات بإعتبار أن هذه المنطقة توجد بها العديد من المنشآت الهامة مثل المتحف الكبير و المشروعات الإستثمارية على جانبى الطريق و حتى المحور .

فى غضون ذلك أكد الدكتور على عبد الرحمن خلال رئاسته لإجتماع مجلس إدارة الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية و الإستثمارية أن المحافظة إنتهت من إعداد كراسة الشروط لطرح منطقة الخدمات أمام المستثمرين بنظام المزاد العلنى وفقاً لمبادئ الشفافية و تكافؤ الفرص .

و قال المحافظ خلال الإجتماع الذى حضره نائبيه اللواءان أسامة شمعة و محمود عشماوى و محمد الشيخ السكرتير العام و اللواء أحمد القاضى رئيس الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية و الإستثمارية أن المنطقة المزمع طرحها تصل مساحتها إلى 9 ألاف متر مربع و تخدم المستثمرين و تعود بالنفع عليهم .

و أضاف أن الطرح سيتم على مرحلتين كل مرحلة 4 قطع حيث تم تقسيم المنطقة إلى 8 قطع لإستخدامها فى مجال أنشطة البنوك و مكاتب الإتصال و الطيران و مول تجارى و محطات لخدمة السيارات و الغاز و المعارض و المكاتب الإدارية و جميعها أنشطة لها علاقة مباشرة بالأنشطة و الصناعات الموجودة بالمنطقة الصناعية .

و أوضح عبد الرحمن أنه لن يتم طرح المنطقة إلا بعد موافقة مجلس الوزراء و وفقاً للإشتراطات المطبقة فى المنطقة بإلا تتعدى الإرتفاعات 12 متر و لا تزيد نسبة المبانى عن 65 % .

و وافق مجلس الإدارة خلال الإجتماع على إضافة أنشطة جديدة لـــــ 5 مشروعات بالمنطقة و تغيير النشاط لـــــ 4 و تقنين الوضع لـــــ 8 مشروعات و مهلة 3 شهور لسداد المستحقات المالية لـــــ 23 مشروع . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg