فى جولة إستمرت أربع ساعات
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إستقرار الأوضاع داخل هيئة النظافة والعمال والسائقين يعملون بكامل طاقتهم .

المحافظ يتابع أعمال رفع القمامة ببولاق الدكرور والهرم والدقى والعجوزة ويوافق على تشكيل لجنة من كافة فئات العاملين بالهيئة لتحديد نظام ثابت للمكافآت والحوافز .

المحافظ يزور الشقق المتضررة من حريق الكنيسة ويشكل لجنة لحصر التلفيات وإستعداد المحافظة للمعاونة فى إصلاحها .

تعهد عمال وسائقى هيئة نظافة وتجميل الجيزة ببذل أقصى جهد فى رفع القمامة بشوارع المحافظة وعودة الأعمال المكثفة وذلك عقب اللقاء الموسع الذى عقده معهم الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على خلفية الإشاعة التى إنتشرت بين العمال بحل الهيئة .

حيث أطلعهم المحافظ على كافة الحقائق التى تهمهم والظروف التى تعمل بها الهيئة وإستمرار دعم المحافظة لها بـ 8ر1 مليون جنيه شهرياً لسداد مرتبات عمالة موسمية بالإضافة إلى    7ر1 مليون جنيه مكافآت وحوافز شهرية لعدد 10 آلاف عامل وموظف وعدم وجود نية مطلقاً لحل الهيئة وأن هذه مجرد إشاعة لأحداث بلبلة بين العمال والسائقين .

وأكد ممثلى العمال ورؤساء القطاعات أنهم سيبذلون أقصى جهد خلال هذه الأيام بنظافة الجيزة والعمل من خلال ورديات صباحية ومسائية وليلية .

وإستجاب الدكتور على عبد الرحمن لطلب العمال بتشكيل لجنة تضم كافة الفئات العاملة بالهيئة يتم من خلالها تحديد نظام للحوافز والمكافآت ومقابل الجهود الإضافية وفقاً للعدالة فى التوزيع ونظام ثابت .

فى غضون ذلك شهدت شوارع المحافظة مساء أمس أعمال نظافة مكثفة ورفع القمامة من شوارع  المحافظة خاصة بالأماكن الشعبية والعشوائية والشوارع الرئيسية منها فيصل والبحر الأعظم والعشرين وإمبابة وبولاق الدكرور .

وقد قطع المحافظ راحته الأسبوعية الجمعة وقام بجولة مفاجئة بأحياء المحافظة يرافقه نائبه محمود عشماوى إستمرت 4 ساعات وشملت الجولة أحياء بولاق الدكرور والعجوزة والدقى والهرم ومنطقة شبرامنت للتأكد من إنتظام العمل فى رفع القمامة والتراكمات من الشوارع بجهود مشتركة من الأحياء وهية نظافة وتجميل الجيزة .

وعقد المحافظ لقاءات مفتوحة مع الأهالى بمنطقة المساكن ببولاق الدكرور أثناء عمليات رفع التراكمات من خلال معدات حملة الإنقاذ السريع والتى لاقت ترحيباً من المواطنين .

كما شملت جولة المحافظ أمس زيارة لكنيسة مار يوحنا والتى شب بها حريق إمتد إلى الشقق المجاورة وتقابل المحافظ مع راعى الكنيسة واصحاب الشقق المتضررة وقرر تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحى بولاق الدكرور لتقدير التلفيات من آثار الحريق وإستعداد المحافظة إلى المعاونة فى إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الحريق بعد إنتهاء تقرير المعمل الجنائى وتحقيقات النيابة العامة لمعرفة الأسباب من الحادث

كما شملت جولة المحافظ محطة مناولة المريوطية وتقابل مع فرقة العمل داخل المحطة وإحتياجات المحطة من معدات إضافية لرفع كفائتها ووضع نظام ثابت للعمل من خلالها وتسع المحطة يومياً لـ 2000 طن قمامة ومنشأة وفقاً لإشتراطات وزارة البيئة .

كما تفقد الدكتور على عبد الرحمن أعمال رفع التراكمات ونواتج التطهير من جسر ترعة المريوطية بالتنسيق بين حى العمرانية ومديرية الموارد المائية والرى وتجميل الأماكن التى يتم رفع نواتج التطهير فيها .

وتوجه المحافظ بعد ذلك لحى العجوزة والدقى ووجه لرئيس الحى بتعميم التجربة الناجحة بوضع صناديق وسلال قمامة بالجزر الوسطى للشوارع بعد ثبوت نجاحها بشوارع محيى الدين أبو العز ومصدق ووادى النيل وشهاب وتحسين حالة النظافة بها بعد وضع هذه الصناديق ورفع القمامة من خلالها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg