لخدمة المواطن الجيزة و الإقليمى للجمعيات الأهلية إيد واحدة
 

·         المحافظة تستعين بـ 5000 جمعية ومؤسسة خيرية لمواجهة " الفقر والجهل والمرض " .

بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ خطة تهدف إلى دعم أوجه التعاون المشترك مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية وتقديم المزيد من الخدمات لمواطنى الجيزة فى ثلاث مجالات رئيسية تشمل " الفقر والجهل والمرض " ودفع عجلة العمل الأهلى بالتعاون مع العمل الحكومى بوصفهما جناحا تطور أى مجتمع .

جاء ذلك خلال الإجتماع المشترك للإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية مع القيادات التنفيذية لمحافظة الجيزة برئاسة الدكتور على عبد الرحمن وحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام وعبد الله المقدم رئيس الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية ومحمد الشعار وكيل وزارة التأمينات والشئون الإجتماعية .

حيث تقرر عقد لقاء شهرى بين المحافظة والإتحاد الإقليمى لمتابعة تنفيذ الخدمات المقدمة لمواطنى الجيزة فى المجالات الثلاث وتقديم خدمة أفضل .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على ضرورة تضافر الجهود لخدمة المواطن ورعايته وهو الدور الذى تضطلع به الجمعيات الأهلية بالجيزة بالتعاون مع المحافظة وجميع الجهات والمؤسسات التى تتصل مع الجماهير بشكل مباشر وتلمس ما تعانيه من مشكلات على أرض الواقع .

وأوضح عبد الله المقدم رئيس الإتحاد أن هناك ما يقرب من 5 آلاف جمعية أهلية ومؤسسة خيرية بالجيزة تخدم 400 ألف مواطن وتنضوى تحت مظلة الإتحاد الذى تم إنشاؤه منذ 47 عاماً ولا زال يقدم خدمات ومساعدات للعديد من الأسر وأن الإتحاد يسعى للتعاون مع المحافظة لدعم الجهود التى تهدف إلى تعزيز عمل المؤسسات الأهلية وتذليل المعوقات الروتينية التى تعوق الوصول إلى قطاعات أكبر من المواطنين .

وأضاف الأستاذ عبد الغنى الجمال نائب رئيس الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية أن العمل التطوعى الذى تقدمه الجمعيات يغطى العديد من الأنشطة والخدمات الإجتماعية كفصول لمحو الأمية وتدريب على الحرف اليدوية وإعداد معارض للمنتجات وتسيير قوافل طبية ودعم المشروعات الصغيرة والمساعدة فى حل مشكلة القمامة والإستفادة من النفايات وإعداد الدورات التثقيفية وتنمية المهارات والتدريب على التنمية البشرية وتلك الجهود تتم بالتنسيق مع مديرية الشئون الإجتماعية بالجيزة وتحت مظلة محافظة الجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg