إفتتاح 119 مشروع لخدمة المواطن خلال ابريل المقبل بالجيزة
 

·         فى مقدمتها المشروعات الخدمية والبنية الاساسية .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : المشروعات لخدمة الناس فى التعليم والصحة والطرق ومياه الشرب والصرف الصحى بتكلفة 285 مليون جنيه .

تحت شعار الجيزة والناس أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم خلال إبريل المقبل إفتتاح 119 مشروع فى المجالات التنموية والخدمية بالمحافظة بتكلفة 285 مليون جنيه .

كما ستبدأ المحافظة اعتبارا من يوليو المقبل تنفيذ حزمة جديدة من المشروعات لخدمة المواطنين وتحقيقاً لبرامج التنمية بالمحافظة بإستثمارات تصل 442 مليون جنيه .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن إلى أن الأولوية ستكون للمشروعات التى تلبى إحتياجات المواطنين العاجلة لاسيما المشروعات الخدمية والبنية الأساسية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب وتشجيع الإستثمار وبما يضمن زيادة الموارد الذاتية للمحافظة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المحافظ بحضور نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى وأحمد هانى السكرتير العام المساعد والذى استمر نحو ساعتين لمناقشة وتقييم الفترة السابقة والإستماع إلى الأراء والمقترحات عن الفترة المقبلة .

وأكد عبد الرحمن أن المشروعات التى تم إنجازها موزعة على كافة الأحياء والمراكز والمدن التابعة للمحافظة وتضم قائمة المشروعات المقرر إفتتاحها مجمع مدارس بولاق الدكرور الذى يضم 3 مدارس هى الشيخ الشعراوى وبولاق الدكرور الإبتدائية وبولاق الدكرور التجريبية بتكلفة إجمالية 18 مليون جنيه للعمل على تقليل الكثافة العالية داخل فصول المدارس .

كما سيتم إفتتاح عدداً من المدارس الأخرى منها اللواء التجريبى بالعجوزة وعمر مكرم بإمبابة والسادات والشروق وبشتيل بالوراق .

كما سيتم تفقد أكبر مشروعين لتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة بمنطقتى عشش شارع السودان بالدقى وعزيز عزت بإمبابة ومن المنتظر أن يتم الإنتهاء منها يونية القادم .

وفى قطاع مياه الشرب سيتم إفتتاح مشروع توصيل مياه الشرب لقرى شمال الجيزة لعدد  16 قرية لتنتهى بذلك معاناة هذه المناطق من إنقطاعات مياه الشرب .

كما سيتم إفتتاح محور أحمد عرابى بالمهندسين بتكلفة 345 مليون جنيه وينفذه الجهاز المركزى للتعمير ويشمل المشروع 3 محاور رئيسية نفق للسيارات وتوسعة كوبرى عرابى وربطه بالطريق الدائرى فى دقائق معدودة بالإضافة إلى إفتتاح مشروع صرف صحى منطقة الأمل بالثلاث طوابق بتكلفة 20 مليون جنيه والقضاء على طفوحات العديد من شوارع المنطقة .

وأضاف عبد الرحمن أن المحافظة أعدت من الآن قائمة بالمشروعات المقترح تنفيذها خلال العام المالى المقبل ضمن خطة المحافظة بإجمالى إعتمادات 442 مليون جنيه مع إعطاء أولوية للمشروعات الجماهيرية وإستكمال المشروعات وتضم الخطة إعتماد290 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات مد وتدعيم شبكات الكهرباء وإنارة المناطق المحرومة بأحياء ومدن ومراكز المحافظة وتخصيص 172 مليون جنيه لإستكمال رصف الطرق الداخلية  ومداخل القرى وكافة الشوارع بحيث لا يوجد شارع لا يتم رصفه .

بالإضافة إلى 11.5 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات كبارى بمدينة الجيزة و 61 مليون جنيه لإستكمال مشروعات تغطيات الترع والمصارف التى تخترق الكتل السكنية بخلاف 38 مليون جنيه لشراء معدات نظافة جديدة لهيئة النظافة وإستمرار دعم المحافظة لها ورفع كفاءتها فى نظافة الجيزة بالإضافة إلى إعتماد 62 مليون جنيه لإستكمال أعمال البنية الأساسة لمدينة الحرفيين بطريق الفيوم لنقل الورش والمسابك من مدينة الجيزة إلى الموقع الجديد .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أنه فى إطار توفير سكن ملائم لشباب الجيزة يتم حالياً إنشاء 3 آلاف وحدة سكنية على مساحة 52 فدان عن طريق القوات المسلحة كهدية لمواطنى الجيزة ويضم المشروع 125 عمارة ومن المنتظر الإنتهاء منه فى يونية القادم كمرحلة أولى من المشروع الذى يشمل إنشاء 16 ألف وحدة سكنية .

كما تشمل خطة المحافظة تنفيذ المشروع القومى للإسكان الذى تنفذه المحافظة بمدينة 6 أكتوبر على ثلاث مراحل بإجمالى 12 ألف وحدة سكنية حيث يجرى العمل حالياً فى المرحلة الثالثة منه وتضم 5892 وحدة سكنية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg