محافظ الجيزة خلال لقائه بأهالى الواحات البحرية
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : 2.5 مليون جنيه لحفر أعمق بئر إرتوازى لتحسين مياه الشرب وبداية العمل فى أربع محطات معالجة للمياه ورفع كفاءة 6 آخرين .

15 ألف جنيه دعم شهرى لمستشفى الواحات البحرية لتحفيز الأطباء على العمل وإعادة مخاطبة " النقل " لإزدواج طريق الواحات البحرية

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تخصيص 5و2مليون جنيه لحفر بئر ارتوازى بالواحات البحرية بعمق 950م وذلك لأول مرة بهدف إستخراج مياه شرب نقية بنسبة 100% وخالية تماماً من الحديد والمنجنيز لافتاً أن الشركة المنوط بها المشروع بدأت بالفعل فى العمل .

وقال المحافظ أنه يجرى حالياً العمل فى 4 مواقع لإقامة محطات معالجة لمياه الشرب بأربع مناطق تضم الطريق الدائرى وجنوب مستشفى الباويطى وغرب منديشة ومدينة الباويطى وقد تم إنشاء القواعد اللازمة لتركيب المحطات كما تم رفع كفاءة 6 محطات للمياه عن طريق شراء المعدات والألات اللازمة لذلك وتعمل هذه المحطات بنسبة كفاءة تصل إلى 85% .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن هذه الإجراءات تأتى فى إطار تحسين مياه الشرب بالواحات البحرية وزيادة الإهتمام بمواطنى هذه المنطقة التى تبعد عن الجيزة بحوالى 400 كم .

وأضاف المحافظ أنه سيتم مخاطبة القوات المسلحة لإنشاء محطات تموين " وطنية " على طريق الواحات البحرية تتبع القوات المسلحة كما سيتم حصر التعديات على الأراضى بالتنسيق مع الجهات الأمنية لإتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها على أن تتم بالتنسيق مع محافظة الوادى الجديد .

وحلاً لمشكلة النقل الجماعى أكد المحافظ إستعداد المحافظة للموافقة على الترخيص لأى شركة نقل جماعى ترغب فى العمل على طريق الواحات البحرية أو تخصيص مبلغ مالى لمدينة الواحات البحرية لتوفير سيارات لنقل المواطنين .

 وقال عبد الرحمن خلال اللقاء المفتوح الذى عقده مع بعض أهالى الواحات البحرية الذين تجمعوا أمام ديوان عام المحافظة معترضين على سوء الخدمات المقدمة لهم .

أنه وافق على تخصيص 15 ألف جنيه دعم شهرى لمستشفى الواحات البحرية لتشجيع الأطباء وتحفيزهم على العمل بالمستشفى التى تضم 3 أطباء مقيمين و6 آخرين متعاقد معهم .

وأضاف أنه تمت زيادة حصة الدقيق المخصصة للواحات البحرية بكمية 12 طن ويستفيد من الحصة قرى القصر ومنديشة والزبو والحارة بالإضافة إلى زيادة المواد البترولية وتعديل العقد المبرم بين الوحدة المحلية والجمعيةالتعاونية للبترول ليزيد البنزين من 60 ألف لتر شهرياً إلى 250 ألف لتر والسولار من 250 ألف لتر شهرياً إلى 300 ألف لتر .

كما تم دعم قرى الحيز بعدد ثلاث ماكينات إنارة من إجمالى 15 ماكينة سيتم توريدها على 5 سنوات .

وأوضح عبدالرحمن أنه سيتم إعادة مخاطبة وزارة النقل لتنفيذ مشروع إزدواج طريق الواحات البحرية مشيراً إلى أن خطة المحافظة هذا العام تشمل تجميل مداخل قرى القصر والزبو ومنديشة وتغطية مصرف قرية الزبو وإنشاء حديقة للطفل والمرأة وأماكن ترفيهية وحضر اللقاء اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير العام ومنير أنور رئيس مدينة الواحات البحرية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg