محافظة الجيزة تعد قاعدة بيانات للمستفيدين من مشروع إدارة الجبانات
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تسجيل كافة البيانات على أجهزة للحاسب الآلى وفحص الطلبات بطريقة الكترونية حديثة بدلاً من الطرق التقليدية لتوفير الوقت والجهد .

بدأت محافظة الجيزة فى إعداد قاعدة بيانات لمشروع إدارة الجبانات بالمحافظة مسجلاً عليها كافة البيانات الخاصة بالمستفيدين من الجبانات التى تنشأها المحافظة على أن تسجل هذه المعلومات على أجهزة للحاسب الآلى .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم الإتفاق مع مركز الحساب العلمى بجامعة القاهرة على إعداد هذه القاعدة ووضع أرشيف الكترونى لكل مستفيد .

وأشار المحافظ أن القاعدة ستضم أيضاً الشروط التى تضعها المحافظة لقبول طلبات المواطنين للإستفادة من المساحات التى تطرحها المحافظة بحيث يسهل معرفة الأفراد المستحقين بطريقة الكترونية حديثة بدلاً من فحص الطلبات بطريقة تقليدية .

وأضاف أن السبب فى إنشاء القاعدة يرجع إلى كثرة أعداد المواطنين المسجلين بمشروع الجبانات الذين وصلوا إلى أكثر من 100 ألف مواطن إستفادوا حتى الآن من المساحات التى طرحتها المحافظة خلال السنوات الماضية فى أكتوبر أو طريق الفيوم وأن فحص هذه الملفات بطريقة تقليدية يحتاج إلى وقت كبير .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 ابريل 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg