فى مبادرة فورية من محافظ الجيزة
 

·         اتفاق نهائى على حل تداعيات مشكلة نسيم دهشور .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تنسيق كامل بين المحافظة ولجنة التهدئة لاحتواء الموقف .

إجتماع عاجل مساء يوم الأحد للجنة التهدئة لوضع اليات تنفيذ الاتفاق وتوصيات اللجنه .

راعى كنيسة  دهشور : الحياة تسير بصورة طبيعية داخل القرية والكل يمارس حياته الطبيعية .

فى مبادرة سريعة وفورية استقبل  الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اعضاء لجنة التهدئة بقرية دهشور وتم خلال اللقاء الاتفاق بشكل نهائى لحل المشكلة  والتصالح بين الطرفين  للحفاظ على حالة الاستقرار والهدوء التى يعيشها اهالى القرية ومن المقرر ان يلتقى المحافظ مساء يوم الاحد باعضاء لجنة التهدئة بكامل هيئتها للتوقيع على الاتفاق ووضعه موضع التنفيذ .

وقرر الدكتور على عبد الرحمن توفير كل الدعم لأسرة المواطن بشرى يوسف نسيم وإتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن تهدئة الأمور ودعم جهود المصالحة بقرية دهشور وإحتواء أى أحداث .

وقال المحافظ خلال لقائه اليوم مع أعضاء لجنة التهدئة أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات الأزمة للحفاظ على مايسود القرية من هدوء وغيرة على أن يأخذ القانون مجراه على الجميع من أجل تقديم الجناة للعدالة وإجراء التحقيقات اللازمة من الجهات المعنية بالدولة .

وأضاف أن لجنة التهدئة ستنعقد مساء يوم الأحد اجتماعا بكامل أعضائها للتوصية بالإجراءات اللازمة والإتفاق على توصيات وآليات للتنفيذ وأن يتم عرض التوصيات على المحافظ بعد إجتماع اللجنة مباشرة .

من جانبه قال القمص تكلا عبد السيد راعى كنيسة  دهشور أن الأمور هادئة تماماً بالقرية وأن المسيحيين يتحركون بحرية تامة بالقرية وتتم حركة البيع والشراء بالسوق بصورة عادية تماماً بين الطرفين .

وأكد أعضاء لجنة التهدئة ثقتهم الكاملة فى القيادات التنفيذية بالمحافظة وجهودهم فى إحتواء أى أزمة قبل تفاقمها .

حضر اللقاء نائب المحافظ اللواء اسامة شمعة ومحمد الشيخ السكرتير العام واحمد عبد الرحيم رئيس مدينة البدرشين.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 ابريل 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg