محافظ الجيزة عقب رئاستة مجلس إدارة جهاز مدينة الحرفيين
 

·         955 مشروعا للصناعات الصغيرة و الحرفية ونقل الورش والمسابك الضارة بالبيئة .

·         تخصيص اراض بمدينة الحرفين للمستثمرين ونتفاوض للحصول على 63  مليون جنيه لإستكمال المشروع .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة استثمرت نحو 73 مليون جنيه حتى الآن على المرحلة الأولى من مشروع مدينة الحرفيين مدينة الحرفيين بطريق مصر الفيوم الصحراوى منها 59 مليون جنيه مخصصة من وزارة التعاون الدولى و 2.5 مليون جنيه من وزارة التنمية المحلية و 1.5 مليون جنيه من وزارة البيئة .

وأشار إلى أن  المحافظة خصصت من مواردها الذاتية للمشروع 10 ملايين جنيه لتوصيل المرافق للمدينة من مياه وكهرباء وغاز طبيعى .

وأضاف أن هذه  المرحلة تحتاج الى تمويل إضافى يصل الى 63  مليون جنيه مشيراً الى أن المحافظة  تدرس حالياً عدداً من البدائل لتوفير التمويل الإضافى لإستكمال المشروع وتوصيل المرافق الداخلية والخارجية .

وأكد أن المخطط التفصيلى للمدينة يتضمن إنشاء 955مشروعا منها  650ورشة و18 مصنع صغير و 49 مسبك وتوافر مساحات إستثمارية بإجمالى 83 قطعة بالإضافة إلى تخصيص 155 قطعة للإتحاد التعاونى الإنتاجى بهدف إنشاء معارض ومراكز تدريب وورش حرفية متنوعة ..كما يشمل المشروع إقامة منطقة للخدمات ومبانى إدارية .

وأوضح أنه تم الإنتهاء من 98 % من الخط الناقل للمياه بطول 18 كم ويمتد من هضبة الأهرام وحتى موقع المدينة.

كما بلغت نسبة تنفيذ الخزان العالى 82 % كما تم الإنتهاء من خط الكهرباء لتغذية المدينة بمبلغ 11 مليون جنيه .

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة جهاز الحرفيين والصناعات الصغيرة برئاسة المحافظ .

قال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة تدرس تخصيص مساحات من مدينة الحرفيين بطريق مصر الفيوم الصحراوى لطرحها أمام المستثمرين لإقامة صناعات صغيرة وتوفير منتجات يحتاجها السوق المحلى وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن ذلك يأتى فى إطار الإجراءات التى تتخذها المحافظة لنقل الورش "ذات الانشطة التى تزعج المواطنين منها  المسابك والمصانع من داخل مدينة الجيزة إلى الموقع الجديد والحفاظ على نظافة البيئة .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة قانونية لبحث طلب إحدى النقابات المهنية تخصيص مساحة لها بالمدينة لإقامة مجمع صناعى متخصص فى الصناعات المغذية للسيارات وأعمال الصيانة المتكاملة وإنشاء مراكز خدمة متكاملة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 ابريل 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg