شركة وطنية تفوز بعقد إسناد نظافة المناطق التابعة لـ"حي الهرم"
 

·         وبدء العمل الأربعاء المقبل يستفيد منه "160ألف " اسرة  لجمع 500طن قمامة يوميا  .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بعد جولة لمتابعة أعمال النظافة  : التعاقد الجديد يضمن الجمع من الوحدات السكنية "وكنس الشوارع و"جهاز ميداني لرصد الأداء يوميا  .

اسناد مناطق بولاق الدكرور والعمرانية  للشركات منتصف مايو و"نظافة الجيزة" تتولى النظافة فى جنوب الجيزة .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم إسناد النظافة العامة لحى الهرم لشركة لاحدى الشركات الوطنية فى المناقصة التى طرحتها المحافظة وانه من المقرر ان تبدء الشركة الجديدة اعمال النظافة اعتبارا من اول مايو المقبل ويستفيد منه 160ألف اسرة الى جانب كنس الشوارع الواقعة فى نطاق حى الهرم فيما يصل اجمالى القمامة التى يتم جمعها ونقلها يوميا الى 500طن قمامة يوميا .

وقال ان التعاقد يتضمن جمع القمامة من الوحدات السكنية ونقلها إلى المقلب العمومى بشبرامنت لافتاً أن التعاقد لمدة عام .

وقال المحافظ فى تصريحات له انه سيتم خلال اسبوعين اسناد التعاقد مع شركتين وطنيتين على جمع ونقل القمامة فى المناطق التابعة لأحياء وبولاق الدكرور والعمرانية وذلك وفقا للشروط التعاقدية التى تضمنتها المناقصة المطروحة فى هذا.

وقال أنه من المقرر أن تبدأ الشركة أعمالها خلال أيام وأكد أنه بالنسبة لحى جنوب الجيزة فقد تم إسناده إلى الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة للقيام بأعمال النظافة ورفع المخلفات منه حيث ستبدا اعمالها من المنطقة المحصورة بين شارع المحطة والبحر الاعظم وربيع الجيزى حتى ميدان المنيب ومنطقة ساقية مكى وأبوهريرة بما فى ذلك جمع القمامة من الوحدات السكنية .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم تشكيل جهاز ميدانى جديد للرصد والمتابعة لمراقبة أعمال الشركات ومدى وجود تقصير فى الأعمال من عدمه ورضاء المواطن عن أداء الشركة التى تعمل بنطاق كل حى .

وأكد أن هيئة نظافة وتجميل الجيزة تحملت مسئولية نظافة أحياء المحافظة فى فترة صعبة بعد أن إنتهت عقود شركات النظافة السابقة وبذلت مجهودات مضاعفة إلا أن الإمكانيات المحدودة للهيئة وعدم كفاية المعدات والسيارات التابعة لها أدت إلى أن الأعمال لم تصل إلى المستوى المأمول مشيرا الى ان الهيئة لذا قامت المحافظة خلال الفترة الأخيرة بالسماح لرؤساء الأحياء بالتعاقد مع مقاولين وتأجير معدات للمعاونة فى نظافة الشوارع بالإضافة إلى زيادة الورديات العاملة فى هيئة النظافة وتحفيز العاملين فى الورديات الليلية وأيام العطلات الرسمية .

كان المحافظ قد شارك فى حملة لرفع المخلفات ورتش المبانى بأحد الأماكن الساخنة بشارع فيصل بجوار كلية التربية الرياضية والتى تشهد عادة قيام بعض المواطنين بإلقاء مخلفات الهدم بها .

وكلف  المحافظ أحمد نصار رئيس حى العمرانية بتعيين حراسة دائمة بالموقع بعد نظافته وضبط أى سيارة تقوم بإلقاء المخلفات بها وتوقيع عقوبات رادعة عليها طبقاً لقرارات المحافظة فى هذا الشأن والتحفظ على السيارة المضبوطة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 ابريل 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg