فى الجيزة مشروع إسكان المحافظة يسير بأسرع من المعدل الزمنى له
 

·         " تنفيذى الجيزة " يناقش غداً إستعدادات مديريات الخدمات لإستقبال شم النسيم .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : حملات مكثفة للتأكد من سلامة الأغذية قبل طرحها بالأسواق وتشديد الرقابة على محلات بيع " الرنجة " و " السردين "ورفع حالة الطوارىء بالمستشفيات والوحدات الصحية .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم نهو 35% من أعمال المرحلة الثالثة من المشروع القومى للإسكان الذى تنفذه المحافظة بمدينة 6 أكتوبر لافتاً أن الأعمال تسير بأسرع من المعدل الزمنى المحدد لها .

وأضاف أن المرحلة مقامة على 97 فدان لإنشاء 5892 وحدة سكنية ومن المتوقع الإنتهاء من هذه المرحلة منتصف العام القادم ليصل إجمالى الوحدات السكنية التى أنشأتها فى هذا المشروع إلى 12 ألف وحدة سكنية كما تساهم القوات المسلحة فى إنشاء 3000 وحدة سكنية على مساحة 51 فدان بطريق الفيوم وقد بلغت نسبة إنجاز المشروع 80% ويضم 125 عمارة سكنية كل عمارة مكونة من دور أرضى وخمسة أدوار متكررة .

فى غضون ذلك يستعرض المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة فى إجتماعه برئاسة المحافظ غداً الإثنين عدداً من الموضوعات والتقارير الهامة وعلى رأسها إستعدادات المحافظة  لإستقبال أعياد شم النسيم والتأكد من سلامة الأغذية وكافة المعروضات خاصة الأسماك المملحة والمدخنة والحدائق العامة والمتنزهات لإستقبال المواطنين للإحتفال بشم النسيم وتوزيع أكياس قمامة على المترددين عليها .

وقال المحافظ أن كافة القطاعات بالمحافظة اعنت حالة الطوارىء وتكثيف الحملات على الأسواق العامة ومحلات بيع الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها الصحية ورفع الإشغالات من الشوارع وفتح مراكز الشباب طوال اليوم لممارسة الألعاب والأنشطة الرياضية .

وأشار إلى ضرورة قيام رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتكثيف أعمال النظافة العامة والإنارة حول الكنائس والطرق المؤدية إليها لافتاً أنه تقرر زيادة الخدمات المرورية من إدارة مرور الجيزة أثناء إحتفالات الأخوة الأقباط بأعياد القيامة المجيد وشم النسيم .

وأضاف اللواء أحمد فؤاد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى أنه تم مراجعة الحالة الفنية للشبكات ومدى إستيعابها للزيادة المتوقعة فى إستهلاك المياه وأن كافة المحطات بنطاق المحافظة تعمل بكفاءة عالية .

وقال الدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة أن كافة المستشفيات والوحدات الصحية بزمام المحافظة على كامل إستعداداتها من فرق طبية وطوارىء لإستقبال أى حالات .

وأضاف وكيل وزارة التموين أن كافة المخابز البلدية بالمحافظة والبالغة 1324 تعمل بكامل طاقتها لإنتاج 15 مليون رغيف خبز يومياً بالإضافة إلى 625 مخبز طباقى ينتج 2.8 مليون رغيف يومياً .

كما يناقش المجلس تقرير مديرية الزراعة بشأن جهود إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء خلال شهر وموقف رفع التعديات على نهر النيل وأعمال تطهير الترع والمصارف والموقف التنفيذى لأعمال تغطية ترعة المنصورية .

بالإضافة إلى خطة هيئة الأبنية التعليمية فى بناء مدارس جديدة لتدخل الخدمة بداية من العام الدراسى القادم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 ابريل 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg