خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة
 

·         إفتتاح محور أحمد عرابى الثلاثاء المقبل .

·         طرح حديقة أرض مطار إمبابة على المستثمرين بنظام حق الانتفاع .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إفتتاح محور أحمد عرابى الجديد الثلاثاء المقبل بحضور الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان مؤكداً أنه أحد أهم المحاور المرورية بالمهندسين والذى ينفذه الجهاز المركزى للتعمير بتكلفة إجمالية  500 مليون جنيه .

وقال المحافظ خلال رئاسته لاجتماع  المجلس التنفيذى بحضور نائبىيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى والسكرتير العام اللواء محمد الشيخ أن المشروع يساهم فى ربط منطقة المهندسين والعجوزة بالطريق الدائرى فى دقائق معدودة من خلال أرض مطار إمبابة وتخفيف الحركة المرورية على محور 26 يوليو بنسبة 45 % لافتاً أن المشروع يعد أحد مشروعات تطوير شمال الجيزة .

وأضاف عبد الرحمن أن المحور يشمل نفق للسيارات بطول 605م ويتكون من حارتين عرض كل منها   15 م ويتضمن المشروع أيضاً أعمال توسعة بكوبرى أحمد عرابى فى الإتجاه القادم من شارع عرابى إلى داخل أرض المطار بعرض حارتين بالإضافة إلى أعمال الربط مع الطريق الدائرى بإقامة مطالع ومنازل .

وأوضح المحافظ أن طول محور أحمد عرابى يبلغ 1,75 كم وتم تنفيذه على مرحلتين الأولى شملت توسعة كوبرى أحمد عرابى وعمل مطالع ومنازل من كوبرى عرابى إلى شارع المطار فى إتجاه البراجيل والثانية تم تنفيذها داخل أرض مطار إمبابة ونفق السيارات .

ووافق المجلس التنفيذى على طرح حديقة أرض مطار أمبابة والمقامة على مساحة 38 فدان على المستثمرين فى مزاد علنى لاستغلالها بنظام حق الانتفاع واسناد ادارتها على شركة متخصصة بهدف الحفاظ عليها حيث من المقرر ان تتسلم المحافظة الحديقة من وزارة الاسكان خلال ايام .

واشار المحافظ الى ان الحديقة معدة لتكون نموذج للريف المصرى وتشمل مساحات خضراء ومسطحات مياه وكافيتريات ومسارح وخدمات عامة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة تستعد حالياً لطرح 70 فدان بمشروع مطار إمبابة على المستثمرين قريباً من خلال مزايدة عامة لإستعادة ما تم إنفاقه على المشروع .

وأشار أن مشروع تطوير شمال إمبابة ينقسم إلى ثلاث مراحل الأولى إنشاء 3100 وحدة سكنية يجرى إنشائها حالياً وتوصيل المرافق لها والثانية إقامة حديقة ثقافية وترفيهية على مساحة 38 فدان بهدف زيادة المساحات الخضراء والثالثة إستثمار بعض المساحات للنواحى الخدمية .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 ابريل 2013
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg