شركة نظافة وطنية تتولى جمع ونقل القمامة بحى الهرم تبدأ أعمالها غداً
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة محافظ الجيزة يتفقد معدات الشركة قبل بدء الأعمال ويؤكد نظافة الشارع هى الفيصل بين المحافظة والشركة .

·         تقسيم الحى إلى 11 مربع سكنى و3 شباب لكل مربع للقيام بأعمال الرصد والمتابعة .

تبدأ إعتباراً من غداً الأربعاء الموافق 1 مايو شركة النظافة الوطنية المسند لها نظافة حى الهرم أعمالها فى جمع ونقل القمامة من الوحدات السكنية والمحلات التجارية إلى جانب كنس الشوارع الواقعة بزمام الحى ويستفيد من العقد 160 ألف أسرة يتم جمع القمامة الخاصة بهم من وحداتهم السكنية ونقلها إلى المقلب العمومى بشبرامنت .

وحرصاً من الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على متابعة مدى إستعدادات الشركة لبدء العمل قام بتفقد معدات الشركة والسيارات والعمال التابعة لها والتى تنطلق فى أول أيام التعاقد الذى يستمر لمدة عام يرافقه اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ وطارق عبد الشافى رئيس هيئة النظافة .

وقال المحافظ فى تصريحات له أنه لم يسمح بأى تقصير فى أداء الأعمال وفى نفس الوقت سوف تأخذ الشركة حقوقها كاملة من المحافظة مؤكداً أن رضاء المواطن هو المعيار الوحيد فى الحكم على الشركة .

وأضاف أن القمامة التى من المقرر جمعها من الحى تصل إلى 550 طن يومياً ويتم حساب الشركة بالطن وحسب النقلات التى تقوم بها إلى مقلب شبرامنت حيث يتم وزن القمامة عن طريق ميزان بسكول .

وأكد عبد الرحمن أن المحافظة إتخذت العديد من الإجراءات لمتابعة أعمال الشركة حيث تم تقسيم الحى إلى 3 قطاعات تضم 11 مربع سكنى تم تخصيص 3 من شباب الرصد والمتابعة لمراقبة الأعمال ورصد أى سلبيات وأخذ رأى المواطنين عن الخدمة المقدمة ليتم إنذار الشركة بتلافيها وتوقيع خصومات من مستحقاتها الشهرية فى حالة التقصير .

وأشار إلى أن السلبيات تشمل عدم الجمع من الوحدات السكنية أو كنس الشارع وعدم إرتداء الزى المخصص للعامل وعدم وضع إستيكر على المعدات أو وجود نقص فى عدد العمال أو المعدات .

وأضاف المحافظ أنه خلال أيام سيتم إسناد حى بولاق الدكرور وحى العمرانية إلى شركتين وطنيتين لجمع ونقل القمامة بهما مشيراً إلى إسناد حى جنوب إلى هيئة نظافة وتجميل الجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 ابريل 2013
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg