الدكتور على عبد الرحمن : نواجه أزمة القمامة بكل حسم
 

أكد محافظ الجيزة أن المحافظة تواجه يومياً نحو 3 آلاف طن من القمامة المنزلية إلى جانب 1700 طن من مخلفات البناء مشيراً إلى أن حجم القمامة المتراكمة فى المحافظة حالياً يصل إلى 80 ألف متر مكعب وأنه لا يمكن إزالتها فى يوم وليلة .

وقال فى هذا الصدد أنه ليس من أنصار الخطط الورقية وتشكيل اللجان للدراسة  والتى يعتبرها مضيعة للوقت لافتاً  النظر إلى أنه منذ توليه المسئولية وأن الخلاص من مشكلة القمامة هى محور إجتماعاته مع مسئولى المحافظة .

وأضاف فى نفس السياق أنه إنفق مع رؤساء الأحياء والمراكز على سرعة تنفيذ خطة لمعالجة مشكلة النظافة من خلال الإستفادة من الموارد البشرية المتاحة وتوفير الآلات والمعدات اللازمة لذلك والتى وافق جهاز شئون البيئة على توفيرها مؤكدا أن هذه الخطة سيتم تفيعلها فوراً دون الإنتظار لأى مشكلة قائمة حالياً فى هذا الشأن سواء من خلال قيود فى تعاقدات مع الشركات او غيرها ولن ناخذ من القيود والعراقيل الحالية فى هذا الشأن شماعة لنا فى هذا الموضوع .

وطالب الأجهزة الشعبية والمحلية المساهمة فى تنفيذ خطة مواجهة القمامة .

   أضاف محافظ الجيزة أن توفير الأمن للمواطنين فى الجيزة تتصدر قائمة أولويات المحافظة وأن تأمين المستشفيات وبدون تدخل فى الأمور الفنية والصحية داخل المستشفيات وترك هذه الأمور للمتخصصين من الطباء مشيراً غلى انه عقد عدة إجتماعاتمع مديرى الأمن فى الجيزة والسادس من أكتوبر لتأمين هذا المحور الهام فى حياة المواطنين .

وكان ذلك من خلال مناقشات أعضاء المجلس المحلى لمحافظة الجيزة برئاسة الدكتور مصطفى الخطيب رئيس المجلس حيث تم رصد عدد من النقاط التي تتعلق بمشكلات عدم توافر رغيف العيش والبوتاجاز فى بعض المواقع إلى جانب تبادل الآليات التى من المساواة بين جميع المواطنين التابعين للمحافظة سواء فى مدن ومراكز السادس من أكتوبر او تلك التى كانت تابعة لمحافظة حلوان سابقاً وهى الصف واطفيح .

وإنتهى الأعضاء فى هذا الشأن لا سيما أعضاء المجلس المحلى للسادس من أكتوبر شعار (( ما أحلى الرجوع إليه )) بعدما إطمأنوا إلى شفافية وصراحة محافظ الجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 إبريل 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg