الجيزة تشارك الأقباط الأرثوزكس والإنجيليين الإحتفالات
 

·         بعد مشاركتها للأقباط الكاثوليك إحتفالات عيد القيامة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : علينا جميعاً أن نبتعد عن العصبية والتعصب والوحدة والترابط تحمى مصر من الفتن  .

أعرب الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن إمنياته أن يعم الحب والسلام أرجاء الوطن وأن نبتعد عن العصبية والتعصب لأن هذا الوطن الحبيب نعيش فيه جميعاً مسلمين ومسيحيين .

وأضاف أننا ندعوا الله جميعاً أن يحمى مصر من الأخطار والفتن وأن يبعث التسامح فى نفوس الجميع .

جاء ذلك خلال حضور المحافظ يرافقه اللواء عبد الموجود لطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة واللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبى المحافظ واللواء أحمد هانى السكرتير المساعد للمحافظة واللواء أحمد حواله مدير مرور الجيزة قداس الإحتفال بعيد القيامة المجيد بالكنيسة الإنجيلية بشارع المحطة وكان فى إستقبالهم القس بشير أنور راعى الأقباط الإنجيليين .

وأكد المحافظ أنه يشارك الإخوة الأقباط ويقدم لهم التهنئة بهذه المناسبة متمنياً لهم موفور الصحة والخير والبركات .

وأضاف أن هذه الفترة الفارقة فى تاريخنا تتطلب منا الوحدة والترابط والتماسك حتى لا يستطيع حاقد أن ينال من النسيج الواحد للشعب المصرى .

كان المحافظ قد قام بحضور قداس الإحتفال بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية الجيزة للأقباط الأرثوزكس حيث كان فى إستقباله الأنبا ثيؤدسيوس أسقف وسط الجيزة وجميع الآباء والكهنة .

حيث أكد الأنبا ثيؤودسيوس أنه يقدر المشاعر الطيبة لقيادات المحافظة ويقدم لهم الشكر على حضورهم ومشاركتهم لنا فى إحتفالات عيد القيامة المجيد .

الجدير بالذكر أن المحافظ شارك الأسبوع الماضى الأقباط الكاثوليك فى إحتفالات عيد القيامة المجيد .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 مايو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg