25 طن مخلفات حدائق الجيزة فى شم النسيم
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : فرق طوارىء لإعادة تأهيل الحدائق بعد احتفالات اعياد الربيع .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل قامت برفع 25 طن قمامة من المخلفات بالحدائق العامة والمتنزهات خلال الاحتفال بأعياد "شم النسيم".

وقال المحافظ عقب تلقيه تقريراً  من  طارق عبد الشافى رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أن الهيئة قامت بتوزيع 150 ألف كيس قمامة مجانية على المواطنين أثناء دخولهم حديقتى الأورمان والحيوان وحديقة البانوراما بطريق الفيوم يوم عيد شم النسيم لتجميع مخلفات المواطنين بها مما سهل تجميعها بعد إنتهاء اليوم ونقلها إلى المقلب  العمومى بشبرامنت .

وأضاف عبد الرحمن أن الهيئة انتهت من  تجهيز العديد من فرق عمال النظافة للمرور على الحدائق العامة والأماكن والمسطحات الخضراء التى شهدت إقبالاً شديداً من المواطنين وإعادتها إلى الحالة التى كانت عليها وإصلاح أى تلفيات فى هذه الحدائق من مزروعات وأشجار ونجيل .

من جانبه قال طارق عبد الشافى أن فرق العمالة ستقوم كذلك بتمشيط كورنيش النيل بداية من كوبرى عباس وحتى روض الفرج لنظافة الطرق ورفع أى مخلفات ودهان البردورات مع تخصيص سيارة لرش الطرق وغسيل التماثيل التاريخية منها نهضة مصر ونجيب محفوظ وطه حسين . 

فى غضون ذلك نجحت مديرية تموين الجيزة فى ضبط فرع جملة بمركز ومدينة أوسيم تابع لأحدى شركات تجارة السلع الغذائية يمارس نشاطه برخصة منتهية وعلية تم ضبط 8 أطنان من السكر التموينى والتحفظ عليها وتحرير محضر ضد مركز التعبئة وأمين فرع الجملة وأحالته للنيابة العامة لعدم توفيره نسبة الـ 50% من السلع الأستراتيجية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 مايو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg