الوزراء يوافق على طرح 19 فدان للإستثمار بأول طريق إسكندرية الصحراوى
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريحات مهمة : الطرح سيتم وفقاً لقانون المناقصات و المزايدات و لا تهاون فى تحصيل مستحقات الدولة .

·         إعتماد تقاسيم 5 مشروعات إستثمارية و 2 مليون جنية لرفع كفاءة أول طريق إسكندرية حتى المحور .

وافق مجلس الوزراء على طرح 19 فدان بأول طريق مصر إسكندرية الصحراوى على المستثمرين للبيع بنظام المزاد العلنى و وفقاً لقانون المناقصات والمزايدات .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة و قال ان هذه الاراضى جاهزة للطرح ولا توجد عليها إى تعاملات لافتاً الى أن المحافظة قامت بالتعاون مع الهيئة العامة للمساحة بإجراءات الرفع المساحى للمنطقة تمهيداً للطرح وفقاً للقوانين و القرارات المنظمة .

وأضاف أن طرح هذه المساحات سيؤدى إلى تنمية موارد الدولة إضافة إلى الموارد الذاتية للمحافظة والتى تحرص أجهزة المحافظة على وضع آليات لزيادتها .

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة المنطقة الإستثمارية بالمحافظة والواقعة بدءاً من ميدان الرماية  وحتى الكيلو 28 بطريق إسكندرية الصحراوى برئاسة المحافظ وحضور نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى و محمد الشيخ السكرتير العام و اللواء أحمد القاضى رئيس الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية و الإستثمارية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن فى تصريحات صحفية مهمة عقب الإجتماع أن المجلس وافق على إعتماد 2 مليون جنيه لرفع كفاءة أول طريق إسكندرية الصحراوى فى حدود ولاية المحافظة والمحصورة بين الطريق الدائرى وحتى نزلة محور 26 يوليو وإعادة رصف الأجزاء التالفة و رفع الاتربة بجوانب الطريق على أن تقوم مديرية الطرق و النقل بالمحافظة بإتخاذ إجراءات الطرح والترسية على إحدى الشركات المتخصصة .

وأعلن عبد الرحمن أن المجلس وافق كذلك على إعتماد تقاسيم 5 مشروعات إستثمارية بالمنطقة تصل مساحتها الإجمالية إلى 143 فدان و ذلك فى إطار تنمية و تشجيع الإستثمار فى هذه المنطقة و خلق فرص عمل جديدة .

و شدد المحافظ على عدم التهاون فى تحصيل مستحقات الدولة من المستثمرين فى مواعيدها المحددة حرصاً على المال العام مشيراً إلى ان المحافظة لا تتوانى فى تسهيل إجرءات الإستثمار وتوصيل الخدمات للمشروعات . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 مايو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg