محور مروري جديد ببولاق الدكرور يصل للدائرى فى 15 دقيقة
 

·         إفتتحه وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ونفذته الإدارة الهندسية للقوات المسلحة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : التكلفة 12 مليون جنيه بطول 6كم والعائد تخفيف الضغط المرورى من فيصل والهرم .

أكد الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية أن قيام بعض المواطنين بغلق الطرق والكبارى والسكة الحديد كنوع من الإحتجاجات يؤدى إلى كوارث ومآسى لباقى المواطنين وتعطيل مصالحهم إضافة إلى أنه يعد سلوك غير حضارى لافتاً أنه على هؤلاء أن يسلكوا الطرق المشروعة للإعتراض وليس بقطع الطرق .

وقال أن ما يتم إنجازه بالدولة هو لصالح المواطن المصرى فى كافة القطاعات سواء فى الطرق أو النواحى الخدمية لافتاً أن مصر مليئة بالكفاءات وتحتاج إلى سواعد أبنائها وأن يؤدى كل قطاع دوره المنوط به .

وأضاف أن الوزارة بصدد وضع كل خطط المحافظات على البوابات الإلكترونية لكل محافظة لكى يطلع عليها المواطن وليكون على دراية بالمشروعات التى يتم تنفيذها وهذا أبسط حقوقه على الدولة ويؤدى إلى المشاركة الشعبية وتحقيق الرقابة والمتابعة .

وأشار إلى سعى الوزارة لوضع كادر خاص لموظفى المحليات لتحسين أحوالهم المادية إضافة إلى تغليظ العقوبات على مخالفات المبانى وكافة الأطراف المشاركة فيها للحد منها .

وأكد أنه يتم حالياً حصر الأسواق العشوائية بالمحافظات وإقامة أسواق حضارية بدلاً منها تناسب الباعة الجائلين .

جاء ذلك خلال إفتتاح الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة واللواء كامل عبد الهادى الوزير مدير إدارة المهندسين العسكريين محورى عبد العال "1" و "2" أحد أهم المحاور المرورية التى تم إنشائها ببولاق الدكرور وتصل إلى الطريق الدائرى فى 15 دقيقة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن أى تنمية تحتاج إلى شبكة طرق جيدة على أعلى مستوى وهو ما نحرص على تحقيقه حالياً من أجل أن يجد المواطن طرق سريعة تساعده فى الإنتقال من مكان إلى آخر بسهوله مرورية .

وأضاف أن من حسن حظ المحافظة أن الخطين الثالث والرابع من مشروع مترو الأنفاق يمران داخل حدود المحافظة وهذا من شأنه إيجاد وسائل جديدة للنقل الجماعى لافتاً أن المحافظة ستقوم بإنشاء العديد من الجراجات بأماكن قريبة من خطوط مترو الأنفاق .

ووجه المحافظ الشكر لقيادات القوات المسلحة على المشروعات التى نفذتها وتنفذها بالمحافظة لخدمة المواطن الجيزاوى .

وأضاف اللواء كامل الوزير أن بعد إستلام الطريق تم على الفور رفع كفاءته وإنشاء بردورات وأعمال إرشادية ومراجعة مطابق الصرف الصحى وشبكات الحريق .

واكد أن القوات المسلحة ساهمت فى رفع التراكمات بالمحافظة حيث تم رفع نصف مليون م3 بالإضافة إلى المشروعات التى تم تنفيذها منها طريق صحراء الأهرام بطول 5كم لربط طريق إسكندرية الصحراوى بالطريق الدائرى ومشروعات إسكان ومراسى نيلية والمساهمة فى محور روض الفرج .

وقال المحافظ أن المحورين أطلق عليهما جمال عبد الناصر وثروت عكاشة ويصل طولهما  إلى 6كم وتم إنشائهما عن طريق الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة فى زمن قياسى لم يتجاوز 8 أشهر .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن المحورين يبدءان من وحدة مرور فيصل مروراً بشارعى العشرين وترعة عبد العال وحتى الطريق الدائرى دون الدخول فى شارعى فيصل والهرم .

وأكد أن المحور الجديد ينقل الحركة من فيصل والهرم ومن شأنه تخفيف الضغط عليهما  مما يؤدى إلى تحقيق سيولة مرورية وسهولة الوصول إلى الطريق الدائرى بخلق محاور جديدة داخل المحافظة .

وأوضح عبد الرحمن أن التكلفة الإجمالية للمحورين تصل  إلى 12 مليون جنيه ويأتى المشروع ضمن مشروعات الطرق التى تنفذها المحافظة خلال هذا العام والذى ينتهى الشهر القادم .

وكشف المحافظ أن المحافظة إستثمرت العام الحالى 70 مليون جنيه لرصف طرق ومحاور جديدة بزمام المحافظة منها إزدواج طريق المنصورية بطول 10كم ويخدم القطاع الشمالى من المحافظة ورصف طريق ترعة فهمى وطريق المريوطية والبراجيل وأوسيم وبهرمس والدهشورية والمنوات بالإضافة إلى رصف الشوارع الداخلية بأحياء المحافظة والطرق المؤدية إلى القرى والنجوع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 مايو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg