وزيرا التنمية المحلية والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يفتتحون المشروع التكنولوجى لإدارة سوق الجملة بـ 6 أكتوبر
 

·         بتكلفة 5 ملايين جنيه .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : نظام متكامل للتحصيل وتأمين بوابات السوق بـ 20 كاميرا إلكترونية .

إفتتح الدكتور محمد على بشر وزير الدولة للتنمية المحلية والفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربى والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة المشروع التكنولوجى لإدارة بوابات سوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر بطريقة إلكترونية حديثة وتركيب كاميرات للمراقبة

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 5 ملايين جنيه وتم تنفيذه عن طريق مركز نظم المعلومات والحواسب بوزارة الإنتاج الحربى بالتعاون مع شركات أخرى فى مجال الإنشاءات .

وأضاف المحافظ أن المراقبة الإلكترونية للسوق تأتى فى إطار مشروع متكامل يتم تنفيذه لتطوير سوق الجملة وزيادة إيراداته حيث يعد السوق من المشروعات الهامة بالمحافظة لافتاً أن المشروع يشمل إقامة نظام متكامل للتحصيل وتأمين بوابات السوق من خلال حاسبات خدمية وملحقاتها وكاميرات على البوابات مع إحلال وتجديد الكبائن على البوابات وإنشاء مركز مراقبة وتحكم رئيسى لمبنى الإدارة العامة للسوق وأعمال الرصف وتجديد كبائن التحصيل ورفع كفاءة الطرق والبلاطات الخرسانية على البوابات بالإضافة إلى أعمال التأمين المادى لغرفة التحكم والمراقبة الرئيسية .

وأشار أن المشروع يعد نقلة كبيرة للسوق من النظام اليدوى إلى النظام الإلكترونى المتطور الذى من شأنه سرعة إنجاز الأعمال وزيادة الإيرادات وحل المشاكل الناجمة فى التعامل مع تجار التجزئة .

وقال أن السوق يقع على مساحة 135 فدان ويضم 870 وحدة خدمية وبيعية .

وأضاف اللواء محمد سامى عبد الرحيم رئيس الجهاز التنفيذى لسوق الجملة أنه تم تركيب 16 كاميرا ثابتة أمام بوابات الدخول والخروج و 4 كاميرات متحركة لمراقبة بوابتى الدخول والخروج والمرافق الرئيسية الأخرى .

وأكد أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير السوق وفقاً لأسبقيات وأولويات فى التنفيذ تم تحديدها بواسطة المكاتب الإستشارية ومنها مركز بحوث دراسات كلية الهندسة وجامعة القاهرة .

وأشار رئيس الجهاز التنفيذى أن مزايا النظام الجديد للتحصيل يشمل إحكام السيطرة على عملية التحصيل على البوابات وتنمية مهارات العاملين فى إستخدام التكنولوجيا الحديثة والإنتقال من النظام اليدوى فى التحصيل إلى النظام الإلكترونى بالإضافة إلى توفير قاعدة بيانات عامة دقيقة للواردات من المنتجات الزراعية وأسعار البيع داخل السوق لخدمة المواطنين .

شهد الإفتتاح نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة  واللواء محمود عشماوى واللواء فهيم عبد العزيز رئيس مركز نظم المعلومات بوزارة الإنتاج الحربى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 يونيو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg