اجراءات رادعة لمخالفات تداول المواد البترولية بالجيزة وربط غرفة عمليات المحافظة بغرفة هيئة البترول
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : الزيارات الميدانية وتأمين توفير حصص الوقود بوابة مواجهة المتلاعبين .

تفعيلاً لمنظومة ضبط وترشيد دعم المواد البترولية عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إجتماعاً تنسيقياً حضره اللواء أحمد حواله مدير الإدارة العامة لمرورالجيزة والمهندس محمد أنور مدير مديرية التموين والأجهزة المعنية لمعالجة الإختناقات التى قد تحدث داخل محطات خدمة تموين السيارات وذلك فى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن .

وقال المحافظ أنه تم ربط غرفة عمليات المحافظة ويمثلها اللواء محمد الشيخ السكرتير العام بغرفة عمليات هيئة البترول لمتابعة مخالفات تداول المواد البترولية وتأمين توفير الحصص اللازمة من الوقود للمحطات ذات الأهمية والتى تقع على طرق محورية مشيراً إلى أن المحافظة تضم 220 محطة خدمة على مستوى المحافظة منها  39 محطة إستراتيجية.

حضر الإجتماع اللواء إسماعيل عبد الواحد مساعد مدير الأمن للأمن العام والعميد رأفت حمدان مدير مباحث التموين والمهندس طارق عبد العال مندوب هيئة البترول .

أضاف أنه سيتم تفعيل قرار وزارة التموين فى التعامل مع المخالفات التى يتم رصدها من قِبل أصحاب المحطات من حيث قيام المحطة ببيع الموارد البترولية المدعمة بأزيد من السعر الرسمى   أو خلط المواد البترولية بغيرها أو عدم الإحتفاظ بسجل التفتيش أو الإمتناع عن البيع أو التصرف فى أى كمية من المواد البترولية المنصرفة للمحطة وغيرها.

وقال المحافظ أنه تم تكليف مدير مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين بتكثيف الحملات الليلية على محطات تموين السيارات لضبط المخالفين والقيام بزيارات ميدانية للمحطات التى يوجد بها إختناقات أو مشاكل والعمل على تذليلها بالتنسيق مع الجهات المعنية .

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة لتوفير السيولة المرورية اللازمة أمام محطات تموين السيارات

وقال أن غرفة العمليات تضم فى عضويتها مديرى مباحث التموين والمرور والأمن وممثلى هيئة البترول بالمحافظة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 يونيو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg