ضوابط جديدة لصرف " نخالة الدقيق " بالجيزة
 

·         إجراءات مشددة  لضمان وصول الحصص لصغار المربين .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : شهرمهلة " للمربين" للتأمين على "الماشية" .

قررت محافظة الجيزة مد المهلة الممنوحة لأصحاب رؤوس الماشية والحيازات الزراعية للتأمين على مواشيهم لمدة شهر بدأت إعتباراً من أوائل الشهر الجارى من خلال صندوق التأمين على الماشية لصرف النخالة الخشنة المتخلفة عن إنتاج الدقيق للجهات .

 المستفيدة طبقاً للضوابط التى وضعتها المحافظة فى إطار القرار الوزارى الصادر من وزارة التموين فى هذا الشأن .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن هذه الإجراءات تأتى لضمان وصول الحصص اللازمة من نخالة الدقيق لصغار المربين فى أماكنهم بالسعر الرسمى بدلاً من قيام التجار ببيعه فى السوق السوداء مشيراً إلى أن المحافظة تضم 15 مطحن قطاع خاص و6 مطاحن قطاع عام تقوم بإنتاج ما يقرب من 500 طن نخالة يومياً .

أضاف المحافظ أن الجهات المستفيدة من القرار تشمل مصانع الأعلاف الحيوانية والدواجن ومربى الماشية والأغنام والدواجن والمزارعين الحاصلين على بطاقات الحيازة الزراعية وتجار الأعلاف بنوعيها الجملة والتجزئة .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمود عشماوى والمهندس محمد أنور وكيل وزارة التموين بالجيزة ووكيل مديرية الزراعة ومدير الطب الوقائى بمديرية الطب البيطرى وممثلى اللجان الشعبية وممثلى المزارعين ومربى الماشية .

وقال المحافظ أن مديريات التموين والزراعة والطب البيطرى تقوم حالياً بدراسة كميات النخالة المقرر صرفها لأصحاب رؤوس الماشية طبقاً للأعداد والكميات التى تحتاجها الماشية الموجودة لدى كل مربى أو صاحب حيازة زراعية ولديه رؤوس ماشية .

وكانت المحافظة قد قامت فى وقت سابق بتشكيل اللجنة العليا للنخالة برئاسة المحافظ وعضوية سكرتير عام المحافظة ومديرى مديريات التموين والزراعة والطب البيطرى للنظر فى توزيع حصص النخالة على الأنشطة المستحقة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 يوليو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg