100جنيه للسائق حال قيامه بإلقاء المخلفات بمقلب شبرامنت والدفع فورى
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : مبادرة لمواجهة تراكمات مخلفات الهدم  بالمحافظة و 10 ملايين جنيه لتحسين البيئة ورفع مخلفات الشوارع بالجيزة .

بدات محافظة الجيزة الخميس الموافق 18 يوليو تطبيق مبادرة لمواجهة ظاهرة إلقاء مخلفات الهدم بالشوارع والأماكن العامة والغير مخصصة لإلقاء المخلفات بها .

وقال  الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المبادرة تشمل قيام المحافظة بتحفيز سيارات النقل بمبلغ مالى إذا قامت بإلقاء هذه المخلفات وتفريغ حمولتها بالمقلب العمومى بشبرامنت بدلاً من إلقائها بالشوارع والطرق الرئيسية .

وأضاف عبد الرحمن أن هذه المبادرة هى إحدى الوسائل التى تتبناها المحافظة لمواجهة المظهر السلبى الذى تسببه مخلفات الهدم ( الرتش ) وإظهار المحافظة بمظهر غير حضارى إضافة إلى المخاطر التى تسببها لسائقى السيارات وإعاقة السيولة المرورية .

وأكد المحافظ أن المبادرة بدأ تنفيذها اعتبارا من الخميس  الوافق 18 يوليو حيث يتم صرف مكافأة فورية لسائق السيارة الذى يقوم بتفريغها فى المقلب العمومى بشبرامنت وذلك حسب حمولة السيارة حيث تبلغ المكافأة 100 جنيه للسيارة حمولة 20 طن و 75 جنيه للسيارة حمولة 10 طن و50 جنيه للسيارة حمولة 5 طن ويتم الصرف نقداً وقت التفريغ بإيصالات معتمدة .

وأكد المحافظ أن هذه المبادرة من شأنها تخفيض تكلفة قيام المحافظة برفع هذه المخلفات من الشوارع والطرق الرئيسية ونقلها إلى المقلب العمومى على نفقتها الخاصة .

فى غضون ذلك كشف الدكتور على عبد الرحمن عن موافقة وزارة التخطيط على زيادة الإستثمارات المخصصة لمشروع تحسين البيئة إلى 10 ملايين جنيه لرفع المخلفات المتراكمة من الشوارع وتعتبر هذه الزيادة مصدر التمويل الرئيسى لمبادرة تنظيف الجيزة من مخلفات البناء.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 يوليو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg