ضبط ٢٨ طن لحوم وأسماك فاسدة بالجيزة
 

·         تحصين 65 ألف طائر ضد "  إنفلونزا الطيور " .

كشف تقرير لمديرية الطب البيطرى بالجيزة عن تحصين 65 ألف طائر ضد مرض إنفلونزا الطيور وسحبت عينات من 30 مزرعة للتأكد من خلوها من الفيروس .

وأكد التقرير أنه تم تحصين 10 ألاف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وعقد 42 ندوة توعية بأنحاء المحافظة خلال الشهر الماضى .

فى نفس الإطار نجحت أجهزة التفتيش بالمديرية فى ضبط 28 طن من اللحوم والأسماك الغير صالحة للإستهلاك فى إطار خطة المحافظة لفرض الرقابة على الأسواق لمنع تداول السلع المهربة والفاسدة وغير الصالحة للإستهلاك الأدمى .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة لن تدخر جهداً فى سبيل منع أى تلاعب بضوابط السلامة الغذائية للمواطنين والقضاء على تلك الأنشطة التى يقوم بها بعض التجار معدومى الضمير ممن يسعون للربح السريع غير مبالين للأضرار الكارثية التى قد تقع على المواطن الذى يعانى من إرتفاع الأسعار من جهة وعدم صلاحية بعض المعروض منها للإستهلاك من جهة أخرى .

وشدد المحافظ على ضرورة اليقظة التامة لأجهزة المديرية للرقابة على الأسواق ومنع تداول السلع الفاسدة منوهاً على ضرورة التصدى لتلك الممارسات وتوقيع الجزاءات الرادعة على مرتكبيها وفقاً للقانون .

من جانبه صرح دكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أن المضبوطات شملت        ( 23طن و 842كجم لحوم ومصنعات لحوم وكبدة ) و ( 3طن و154 كجم أسماك مملحة ومدخنة ) و ( 2طن و4221 كجم دواجن وهياكل دواجن )  و (  858 كجم دهون ) غير صالحة للإستهلاك الأدمى وضبط 692 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وعدد كبير من الإستيكرات التى تستخدم بغرض خداع المستهلكين وإيهامهم بأن السلع صالحة للإستهلاك وتم إعدام المضبوطات وتحرير المحاضر لأصحابها .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 18 يونيه 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg