374 ساحة لصلاة عيد الفطر بالجيزة
 

374 ساحة لصلاة عيد الفطر بالجيزة

المحافظ : رفع حالة الطوارىء بالأجهزة الخدمية ... و لجان لمراقبة الأسواق ... والحدائق والمتنزهات جاهزة لإستقبال المواطنين

 أنهت محافظة الجيزة إستعداداتها لإستقبال عيد الفطر المبارك فيما تم تخصيص 374 ساحة لصلاة العيد بأحياء ومراكز ومدن المحافظة وقامت مديرية الأوقاف بتعيين خطيب أساسى وإحتياطى لكل ساحة .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها كما تم تكليف هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتكثيف حملات النظافة بالأماكن المخصصة للساحات حتى تكون جاهزة لإستقبال المصلين أول أيام العيد إلى جانب الحدائق والمتنزهات والأماكن المحيطة بها .

وأعلن المحافظ تشكيل لجان للمرور على الأسواق العامة والمحال التجارية وشوادر بيع اللحوم للتأكد من سلامة المعروضات .

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقده المحافظ أمس لمناقشة أخر إستعدادات المحافظة لإستقبال عيد الفطر المبارك .

وقرر المحافظ إعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية والمرافق وإلغاء أجازات رؤساء الأحياء والمراكز والمدن استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك .

وشدد المحافظ على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمراكز والأجهزة المعنية خلال فترة الأجازة للإشراف على الخدمات المقدمة للمواطنين والتصدى لأي محاولات بناء على أراضي أملاك الدولة أو تعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات الفورية لمنع إستغلال ذوى النفوس الضعيفة فترة أجازة العيد للقيام بالبناء المخالف مؤكداً على ضرورة توفير كافة التسهيلات الخدمية التى تقدم للمواطنين والعمل على حل أي مشكلة طارئة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة والإعلان عن أرقام التليفونات المخصصة لاستقبال شكاوى المواطنين .

وأكد المحافظ على تشكيل فرق للطوارى بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والمستشفيات لمواجهة أي أزمات محتملة مشيراً إلى تشكيل غرف عمليات رئيسيه وفرعيه لمتابعة أي طوارئ .

وأكد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمجازر بالتنسيق بين مديريات التموين والصحة والطب البيطري وتوفر السلع الغذائية وزيادة المعروض من مستلزمات عيد الفطر.

وأكد عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والجميل أنه تم إيقاف أجازات رؤساء قطاعات النظافة بالأحياء ورؤساء وحدات الرصد حتى بعد إنتهاء أجازة العيد مشيراً إلى إستعداد الحدائق لاستقبال الزائرين وتجهيز 150 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق لتجميع المخلفات بها مؤكداً فتح حدائق بانوراما الجيزة بطريق الفيوم مجاناً أمام المواطنين وتخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين على رقم  16809.

وأكد أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة على فتح جميع مراكز الشباب لاستقبال الشباب والأطفال طوال أجازة العيد وتزويد المراكز بالأدوات الرياضية والترفيهية لجذب أكبر عدد ممكن من الشباب

كما أكد الدكتور محمد عزمى مدير مديرية الصحة بالجيزة على رفع حالة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات العامة والمركزية وتوفير الأدوية والمحاليل اللازمة لمواجهة أي حالات تسمم غذائي ووضع خطة لتنظيم حملات مكثفة على محلات عرض الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها بالتنسيق مع مديرية التموين ومراقبة محال بيع الكعك والبسكويت وعمل حملات على الباعة الجائلين بالحدائق والمتزهات وأماكن تجمع الجمهور وتواجد سيارات الإسعاف للتمركز بأماكن التجمعات .

وقال المهندس حنفي محمد حنفي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة  على إنتظام العمل بمرفق مياه الشرب والصرف الصحي بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة واستمرار العمل بنظام الورديات وتوفير مراكز صيانة  بكل وحده محلية للتعامل مع الأعطال بصورة سريعة وتلقى البلاغات عن طريق الخطوط الساخنة المخصصة لمرافق المياه والصرف الصحي والكهرباء وتجهيز معدات إضافية لزيادة إنتاج المياه إلى أقصى درجة ممكنة لتوفير احتياجات المواطنين كما تم توفير سيارات لشفط المياه يتم تحريكها وفقاً للبلاغات المقدمة .

وأكد مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تعزيز المجازر بقوه إضافية من الأطباء وعمل الصيانة اللازمة للمجازر وتكثيف الحملات على الأسواق .

وأضاف العميد الدكتور خالد عصر مدير إدارة شرطة المرافق أنه تم إعداد خطة للعمل تقوم على محورين لمنع تواجد أى إشغالات تؤثر على السيولة المرورية وتأمين إحتفالات المواطنين بالعيد وتكثيف الخدمات لمنع تواجد الباعة الجائلين بأماكن المتنزهات والحدائق والأماكن الأثرية .

 وأكد اللواء مجدى إسماعيل مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أنه سيتم تكثيف التواجد المرورى بالشوارع لتحقيق السيولة الكاملة للشوارع والمحاور كما سيتم إحكام السيطرة على مواقف سيارات الأجرة لضبط أى مخالفات أو إستغلال للمواطنين وتعزيز المحاور بمعدات وأوناش للتعامل مع أى أعطال .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 يوليو 2016

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات