الجيزة ترفع ٤٠٠٠ طن قمامة فى مبادرة " حلوة يابلدى "
 

تطهير شارع ترعة عبدالعال ( ١ ) من الإشغالات والتعديات

تواصل أجهزة محافظة الجيزة العمل على قدم وساق فى مبادرة حلوة يابلدى حيث تم إختيار حى بولاق الدكرور ومركز ومدينة أوسيم للمشاركة فى الحملة وتنفيذ حملة نظافة شاملة بهما .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن إجمالى ماتم رفعه من مخلفات وقمامة ورتش منذ بداية الحملة الإثنين الماضى أكثر من 4000 طن بشوارع ترعة عبدالعال 1 والعشرين والملكة وطريق كفرطهرمس والمساكن ومشرفة بنطاق حى بولاق الدكرور .

وفى أوسيم تم إستهداف مناطق بشتيل والمسابك وشارع المدينة المنورة والثورة ومحمد مبروك وشارك مسجد عبدالرحمن وذلك بمشاركة كاملة من معدات وسيارات وعمال هيئة النظافة ومدينة أوسيم .

وأضاف المحافظ أن الحملة لاتقتصر فقط على النظافة بل تمتد إلى إزالة كافة أنواع الإشغالات والتعديات والأكشاك المخالفة والإعلانات والمحلات التجارية التى تعتدى على الشارع لافتاً أن الحملة تستمر لمدة 25 يوم تنتهى فى 10 سبتمبر المقبل .

وأكد الدالى أن المحافظة فى طريقها لفتح محور مرورى جديد يربط شارع الملك فيصل بالطريق الدائرى لمسافة 4كم وتخفيف العبء عن شارعى الهرم وفيصل والمحور الجديد يقام على شارع ترعة عبدالعال 1 الذى كان يشتهر بكثرة الإشغالات والأكشاك المخالفة والمبانى المقامة فى الجزيرة الوسطى والمقاهى والجراجات حيث نجحت أجهزة المحافظة فى إزالة كافة هذه الإشغالات بدءاً من الإثنين الماضى تمهيداً لإقامة المحور الجديد .

وأكد الدالى أن الحملة يشارك فيها شباب المدارس والجامعات ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية وعدد من المتطوعين .

وأضاف عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أن الهيئة دفعت منذ بدء المبادرة بــ 47 سيارة ومعدة و7 لوادر و14 مكبس و370 عامل نظافة و45 عامل حدائق و16 عامل ودهانات و200 شاباً وفتاة

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 19 اغسطس 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg