الرئيسية > المديريات > التربية والتعليم
إنجازات
فى مجال التعليم الفنى
 

1.     تم تطوير 6 مدارس بالتعليم الفنى من خلال بند تطوير التعليم الفنى (الباب السادس).

2.     التنسيق مع الجهات المختلفة لافتتاح مدارس صناعية جديدة لخدمة أبناء المحافظة وكان لهذا الجهد ثماره حيث صدر قرار إنشاء مدارس تدخل الخدمة التعليمية ابتداء من العام الدراسى .(البرمبل الصناعية بأطفيح ، البرمبل التجارية بأطفيح ، تكنولوجيا النسيجية للتعليم المزدوج بالشيخ زايد ، جيزة للتعليم والتدريب المزدوج بكفر حكيم).

3.     جارى الأنتهاء من انشاء مدرسة 6أكتوبر التجريبية للتكنولوجيا بالحى الرابع بالسادس من اكتوبر والتى صدر لها قرار انشاء ومقترح بأن يكون بها عدد 6 تخصصات وأن  تكون مدرسة صناعية متقدمة نظام الخمس سنوات لعدم وجود هذه النوعية من المدارس بمحافظة الجيزة .

4.     السعى لفتح عدد 2 مدرسة صناعية للبنات احداهما بإدارة الوراق والأخرى بإدارة شمال وذلك تحقيقا لرغبة أولياء الأمور فى هذه المناطق لفتح مدارس صناعية للبنات لاستيعاب الطلب المتزايد على مثل هذه النوعية من المدارس بهذه المناطق.

5.     تم توسيع قاعدة  المدارس المشاركة فى مشروع رأس المال الدائم بالمدارس الصناعية حيث كان قاصرا على مدارس بعينها فقط ليصل إلى تسعة مدارس كما تم إدراج تخصصات جديدة فى المشروع.

6.     تم تصنيع ديسكات من خلال مشروع راس المال بالمدارس وتم توزيعها على جميع مدارس المحافظة مما ساهم فى حل مشكلة الكثافات العالية بالمدارس.

7.     تم تصنيع تجهيزات خاصة بمرحلة رياض الأطفال وتم توزيعها لفتح القاعات الجديدة بجميع الإدارات .

8.     تم تصنيع سبورات وأثاث مكتبى وأثاث معامل وصناديق حريق ولوحات رسم وكذلك تم تصنيع أثاث لزوم المطبعة السرية.

9.     تم شراء عِدد ومعدات وتجهيزات لزوم مدارس التعليم الفنى بالمحافظة من خلال اللامركزية ( الباب السادس ).

10. تم عمل منظومة للبحث عن المواهب والمبتكرين بالمدارس الفنية وتقديم المساعدة اليهم فى تنمية مهاراتهم وإمدادهم بالإمكانيات المطلوبة. وكان نتيجة ذلك أن تم التقدم لمسابقة عن طريق مؤسسة إنجاز وفازت مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية بالمركز الأول وفازت مدرسة طلعت حرب الثانوية الصناعية بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية ، كما تم الأشتراك فى مسابقة يوم الابتكار بالمدينة التعليمية بأكتوبر بحضور معالى الوزير وحصلت مدرسة الجيزة الثانوية الصناعية على المركز الثانى وحصلت مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية على المركز الخامس على مستوى الجمهورية.

11. اشتراك مدرسة الجيزة الكهربية فى مسابقة الروبوت الدولية والتى أقيمت بمدرسة تكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر.

12. تم فتح منفذ لبيع منتجات بمدرسة الجيزة الزراعية للمساهمة فى تنشيط مشروع رأس المال الزراعى وتقديم خدمات للبيئة والمجتمع المحيط بالمدرسة من صناعات غذائية ومنتجات ألبان ومنتجات إنتاج حيوانى ودواجن وعسل نحل كما توفر الأضاحى بأسعار مناسبة.

13. من خلال إبرام عقود شراكة بين المدارس ورجال أعمال يتم تنشيط مشروع رأس المال وزيادة الإنتاج وكذلك تدريب الطلبة للنهوض بالعملية التعليمية وإكسابهم الخبرات العملية المطلوبة فى سوق العمل.

14. تم تجهيز المدارس الفندقية بالمحافظة بأحدث الأجهزة من خلال (الباب السادس) وذلك لخدمة العملية التعليمية وتنشيط مشروع رأس المال الدائم بالمدارس الفندقية لخدمة البيئة المحيطة من توفير منتجات هذه المدارس.

15. جارى العمل على تجهيز منفذ لبيع منتجات مدارس التعليم الصناعى " بمدرسة إمبابة الصناعية " و " مدرسة الجيزة الكهربية " و " مدرسة طلعت حرب الصناعية ".

عودة الى مديرية التربية والتعليم
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg