العنوان

التعليم المفتوح  

نبذه

النص

كلية التجارة

يمنح الدارس درجة البكالوريوس من جامعة القاهرة فى برنامج المعاملات المالية والتجارية بعد إجتيازه بنجاح 40 مقرراً دراسياً بحيث لايزيد عن خمسة مقررات فى الفصل الدراسى الواحد .

كلية الزراعة 

يمنح الدارس درجة البكالوريوس من جامعة القاهرة فى برنامج تكنولوجيا أستصلاح وإستزراع الأراضى الصحراوية بعد إجتيازه بنجاح 48 مقرراً دراسياً" بحيث لا يزيد عن ستة مقررات فى الفصل الدراسى الواحد بالإضافة إلى أداء التدريب العملى "

كلية الحقوق  

يمنح الدارس درجة الليسانس من جامعة القاهرة  وفرع الجامعة ببنى سويف فى برنامج الدراسات القانونية العملية  بعد إجتيازه بنجاح 52 مقرراً دراسياً" بحيث لا يزيد عن المسموح به فى الفصل الدراسى الواحد .

كلية الآداب   

يمنح الدارس درجة الليسانس من جامعة القاهرة  فى برنامج الترجمة " قسم اللغة الإنجليزية وأدابها "  بعد إجتيازه بنجاح 40 مقرراً دراسياً" بحيث لا يزيد عن خمسة مقررات فى الفصل الدراسى الواحد ويقبل الدارس بعد نجاحه فى أختبار المستوى فى اللغة الإنجليزية .

الشروط العامة للالتحاق بالتعليم المفتوح

·        الحصول على الثانوية العامة أو مايعادلها من الدبلومات الفنية بشرط مضى فترة خمس سنوات على الأقل من تاريخ الحصول عليها .

·        يقتصر القبول فى برنامج الدراسات القانونية العملية على الحاصلين على الثانوية العامة فقط وما يعادلها من الثانوية العربية والأجنبية ويشترط مضى فترة خمس سنوات على الأقل من تاريخ الحصول عليها ولا تقبل الدبلومات الفنية .

·        أما بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية فيشترط النجاح بمجموع لا يقل عن 50 % من مجموع الدراجات .

العنوان البريدى : ش ثروت – الدقى – الجيزة – جمهورية مصر العربية

الموقع الألكترونى :

http://www.ou.cu.edu.eg/

التليفون : 37600970

فاكس : 37604481

البريد الالكترونى :

 info @ oucu.edu.eg

مرفقات
تم إنشاء في 14/12/2010 10:41 ص  بواسطة giza1 
تم إجراء آخر تعديل في 29/12/2010 04:01 م  بواسطة giza1 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات