برافو سائقو الجيزة استجابوا لمبادرة المحافظة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : نشكركم على حسن تعاونكم

·         عبد الرحمن يكرم 10 سائقين نقلوا 3000 م3 مخلفات مبانى فى 3 أيام للمقلب العمومى .

السائقين للمحافظ : المشروع كويس جداً وخلانا نشتغل ونكسب ولاعودة لرمى المخلفات فى الشوارع

المشروع كويس جداً وخلق لنا شغل محترم بعد ما كنا مش لاقيين شغل ولا فلوس وكنا غصب عننا نرمى مخلفات المبانى" الرتش" فى الشوارع  بهذه الكلمات البسيطة عبر 10 سائقين عن سعادتهم بالمبادرة التى أطلقتها محافظة الجيزة الأسبوع الماضى لتحفيز السائقين الملتزمين بإلقاء مخلفات الهدم بمقلب شبرامنت العمومى بدلاً من إلقائها فى الشوارع مقابل حصولهم على مكافأة فورية تبلغ 100 جنيه عن النقلة الواحدة فور تفريغها بالمقلب .

جاء ذلك خلال تكريم الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة لعد من السائقين الذين التزموا بمبادرة محافظة الجيزة بمنحهم شهادات تقدير وتقديم الشكر لهم على حُسن التعاون مع المحافظة .

وقال السائقين كنا بناخد 60 جنيه عن النقلة الواحده أجرة للسائق والسيارة من المقاول المتعاقد مع الأحياء ودلوقتى المحافظة بتدينا 100 جنيه عن النقلة الواحدة للسائق بمعنى لو نقلنا 5 نقلات فى اليوم ناخذ 500 جنيه وأضافوا أننا على إستعداد للتعاون مع المحافظة فى نقل التراكمات الموجودة بالأماكن المؤثرة على الصحة العامة والمرور .

وضمت قائمة السائقين المكرمين كلاً من هيثم أحمد النوبى أحمد ورضا هاشم محمد عبد العزيز ومحمد سمير محمد محمد أحمد سلامة محمد مبارك ومحمد عامر محمد ورضا جمعة رجب ومحمود على محمد وسعد محسن محمد وأحمد حسن سيد عبد العزيز أحمد عبد الرازق قرنى .

من جانبه أكد المحافظ أن هذه المبادرة تأتى فى إطار التعامل مع الواقع حيث تتسبب هذه المخلفات فى مشاكل عديدة للمحافظة منها المظهر الغير حضارى وإعاقة حركة المرور مشيراً إلى أنها تؤدى إلى تقليل التكلفة التى تتحملها المحافظة فى حدود 50 % حيث كانت المحافظة تدفع للمقاول 216 جنيه عن النقلة الواحدة .

وأضاف خلال التكريم الذى حضره نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام ويحيى فايد مدير مقلب شبرامنت أنه سيتم إعداد قاعدة بيانات عن السائقين المترددين على المقلب العمومى وتشديد الرقابة لمنع إستقبال أى مخلفات من خارج حدود المحافظة وإجراء تقييم للتجربة كل أسبوعين لمعرفة أى سلبيات لمعالجتها والإجتماع الدورى مع السائقين بهدف تحسين المردود وتعظيم الإستفادة من المبادرة والتى تحقق مكاسب لكافة المشاركين من سائقين ومقاولين ومحافظة  مشيراً إلى أنه فى حالة ثبوت نجاح التجربة قد ننقلها إلى نقل القمامة مقابل مكافأة يتم منحها للسائق .

وقال المحافظ أن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها وبدأت المحافظة  تجنى ثمارها مبكراً بنتائج مبشرة حيث إستقبل المقلب خلال 3 أيام  188 نقلة ووصل عدد السيارات إلى 77 سيارة قامت بتفريغ حمولاتها البالغة 3000 م3 من العديد من المواقع منها ( المريوطية – اللبينى – كعبيش – نزلة السمان – المنصورية ) .

وأكد المحافظ أن المبادرة قد غيرت من الأمور المعتادة التى كانت تتم مع السائقين من قبل حيث كان من المعتاد أن يقوم المقلب بتحصيل رسوم من السائقين عند إلقائهم الحمولات بالمقلب وقد تغير الأمر الآن فقد أصبح السائقون هم من يقوموا بالحصول على مبالغ مالية من المقلب .

أضاف أنه خلال السنوات السابقة كان يقوم السائقين بتفريغ حمولاتهم فى الشوارع والميادين العامة والمحاور مما كان له الأثر السلبى فى إعاقة الحركة المرورية والتسبب فى الحوادث نظراً لوجود هذه المخلفات فى نهر الطريق وقال أن المبادرة خلقت نوع جديد من التعاون بين السائقين والمحافظة هدفها الأساسى الحفاظ على شوارع المحافظة نظيفة وإستعادة شكلها الجمالى ورفع مستوى النظافة العامة بها .

وأكد اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة والمشرف العام على هيئة النظافةأن هذه المبادرة ستكون سبباً رئيسياً فى تضاعف الكميات التى يستقبلها المقلب العمومى بشبرامنت وأن تكريم السائقين اليوم يعد تقديراً لهم فى الحفاظ على شوارع المحافظة نظيفة ذات هواء نقى خالى من التلوث وذلك بتعاون أبنائها .

وكانت المحافظة قد شكلت لجنة للتواجد ليلاً بمقلب شبرامنت العمومى لتلقى حمولات السيارات داخل المقلب وتسليم السائقين الحافز المالى على الفور . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 يوليو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg