إفتتاح محور أحمد عرابى أول أكتوبر المقبل
 

·         وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يستعرضان مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى .

يعقد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور  على عبد الرحمن محافظ الجيزة إجتماعاً مهماً بديوان عام المحافظة يتم خلاله إستعراض العديد من الموضوعات الهامة يأتى على رأسها مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى بأحياء ومراكز ومدن المحافظة ووضع حلول عاجلة لها وسرعة الإنتهاء من هذه المشروعات من خلال وضع جدول زمنى لكل مشروع .

كما يتم مناقشة الموقف التنفيذى لمشروع محور أحمد عرابى بالمهندسين أحد أهم المشروعات الهامة التى ينفذها الجهاز المركزى للتعمير .

وقال الدكتور على عبد الرحمن فى تصريحات صحفية له اليوم أنه من المقرر أن يتم إفتتاح محور عرابى أول أكتوبر القادم بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه .

وأضاف أن المحور من شأنه تخفيف الضغط على محور 26 يوليو بنسبة 45% بربط منطقة المهندسين بالطريق الدائرى فى دقائق معدودة .

ويشمل المشروع ثلاث محاور رئيسية تضم إنشاء نفق للسيارات بطول    605  متر فى إتجاهين وتوسعة كوبرى أحمد عرابى من الإتجاهين .

بالإضافة إلى ربط المحور بالطريق الدائرى بعمل مطالع ومنازل وأخيراً إنشاء نفق للمشاه وحديقة عامة على مساحة 38 فدان على الطراز الريفى لخدمة   أهالى الجيزة .

وأضاف أنه يتم حالياً أعمال التشغيل التجريبى لعدد من مسارات المحور تمهيداً لإفتتاحه رسمياً مشيراً إلى أن نسبة إنجاز الأعمال تعدت 90% .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 اغسطس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg