الجيزة تستقبل العام الدراسى الجديد بـ 21 مدرسة جديدة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تشمل 350 فصل دراسى بتكلفة 62 مليون جنية إدراج 25 مدرسة أخرى بخطة العام القادم .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن دخول 21 مدرسة جديدة العام الدراسى الذى يبداً 21 سبتمبر الحالى بتكلفة إجمالية 62 مليون جنية وتضم 350 فصل دراسى .

وقال المحافظ أن المدارس الجديدة تقع بمراكز ومدن (الصف- أطفيح- منشأة القناطر – أبوالنمرس- الواحات البحرية كرداسة) وأحياء ( بولاق الدكرور- الوراق) مشيراً إلى أن هذه المدارس ستؤدى إلى تقليل الكثافة العالية داخل الفصول.

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة تحملت تكاليف توصيل كافة المرافق للمدارس من صرف صحى وكهرباء ومياه وتقوم حالياً مديرية التربية والتعليم وهيئة الابنية التعليمية بألاشراف ومتابعة التجهيزات الخاصة للفصول من أثاثات ومعامل وأجهزة.

وأكد عبد الرحمن أن المدارس الجديدة تاتى فى أطار إستقبال العام الدراسى الجديد لافتاً انه يجرى حالياً إنتهاء أعمال الصيانة لكافة المداس بالمحافظة وإجراء الترميمات والدهانات اللازمة حتى تكون المدارس جاهزة لآستقبال التلاميذ .

وأكد المحافظ أنه شدد على رؤساء الاحياء والمراكز والمن وهيئة النظافة بتكثيف أعمال رفع أى مخلفات حول المدارس والمرور اليومى للمناطق المحيطة بها.

وأشار عبد الرحمن إلى أهمية زيادة الوعى الثقافى لدى التلاميذ والطلاب عن طريق الدور الهام الذى يؤديه المدرسين لنبذ العنف والتطرف.

وأضافت المهندسة سامية عيد – مدير الهيئة العامه للابنية التعليمية – فرع الجيزة أنه تم إدراج 25 مدرسة أخرى ضمن خطة العام الحالى 2013/2014 وتقع أغلب هذه المدارس بمراكز المحافظة والقطاع الريفى وتضم هذه المدارس 527 فصل دراسى.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 سبتمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg