الجيزة تستعيد 300 فدان بالواحات البحرية من أيدى البلطجية
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : المساحة ضمن 21 ألف فدان مخصصة للإستثمار الزراعى والسياحى والخدمى .

·         تشكيل لجان للمرور على الأراضى التابعة لأملاك الدولة لرصد أى تعديات عليها .

نجحت محافظة الجيزة فى إستعادت 300 فدان بالواحات البحرية من أيدى بعض المواطنين حاولوا فرض الأمر الواقع والإستيلاء على الأراضى التابعة لأملاك الدولة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المساحة ضمن الأراضى المخصصة للمحافظة البالغة 21 ألف فدان لتخصيصها للإستثمار السياحى والزراعى والخدمى والصادر بشأنها قرار جمهورى .

وأكد المحافظ على إستمرار الحملات لفرض هيبة الدولة والقانون وضبط أى محاولات لضعاف النفوس للإستيلاء على الأراضى التابعة للدولة خاصة وأن الواحات البحرية ضمن المناطق النائية التى تبعد عن مدينة الجيزة بحوالى 400 كم .

وكشف التقرير الذى تلقاه المحافظ من السيد / محمد عبد الفتاح رئيس مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى أن بعض المواطنين حاولوا الإستيلاء على المساحة المذكورة والكائنة بقريتى الجفارة ومنديشة بوضع تشوينات وسواتر ترابية حول المساحة لتحديدها تمهيداً للإستيلاء عليها بالإضافة إلى بلوكات من الحجر الجيرى والطوب كما قام المخالفون بحفر آبار ودق مواسير .

وأضاف رئيس المدينة أن اللجنة قامت على الفور بمصادرة التشوينات والمعدات الموجودة بالموقع وتحرير محاضر للمخالفين وتحويلها للنيابة العامة وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على المساحة من أى تعديات مستقبلية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 سبتمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg