الأسعار الإسترشادية تصل إلى الجيزة
 

·         لجنة لمراقبة الاسواق و الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إجراءات قانونية للمخالفين .

·         سيارات متنقلة لبيع السلع فى الميادين والشوارع ومنفذ جديد بسوق الجملة للبيع بسعر التجزئة .

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشكيل لجنة لوضع أسعار إسترشادية لعدد من أصناف الخضر والفاكهة للعمل بها فى نطاق المحافظة على أن يلتزم التجار بهذه الأسعار وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين .

وكلف المحافظ اللجنة بمراقبة تنفيذ هذه الأسعار ومدى إلتزام التجار بها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك عن طريق الحملات المستمرة من أجهزة الرقابة التموينية والشرطية بالمحافظة .

وتعقد اللجنة إجتماعاتها أسبوعياً برئاسة المحافظ وتضم فى عضويتها اللواء  أسامة شمعة واللواء محمود عشماوى نائبى المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ووكلاء وزارات التموين والزراعة وممثلين للغرفة التجارية والمجتمع المدنى وشرطة التموين .

وقال الدكتور على عبد الرحمن فى تصريح له عقب إجتماعه مع اللواء محمد سامى عبد الرحيم رئيس الجهاز التنفيذى لسوق الجملة بـ 6 أكتوبر .

 أن المحافظة بدأت إتخاذ العديد من الإجراءات للحد من إرتفاع أسعار الخضر والفاكهة منها الإتفاق مع وزارة التموين لتدبير سيارات يتم تثبيتها فى الميادين والشوارع الحيوية لبيع السلع بأسعار مخفضة خاصة بالمناطق الشعبية وأضاف أن مجلس أمناء الجهاز التنفيذى لسوق الجملة للخضر والفاكهة بـ 6 أكتوبر وافق مؤخراً على إنشاء منفذ كبير بموقع السوق لبيع السلع بأسعار التجزئة لافتاً أنه سيتم خلال أيام بدء العمل فى المنفذ الجديد الذى يساهم فيه التجار بتوفير السلع .

كانت وزارة التموين قد بدأت فى هذا التوجه الجديد وذلك فى محاولة جادة للتغلب على إرتفاع أسعار الخضر والفاكهة خلال الفترة الأخيرة على أن تترك لكل محافظة الحرية فى تحديدها وفقاً لظروفها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 نوفمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg