تراجع ملحوظ فى سعر إسطوانة البوتاجاز بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إستمرار الدفع بسيارات بوتاجسكو بالمناطق الشعبية وعقوبات مشددة على مستودعات البوتاجاز وتوزيع الحصص فى وجود المباحث .

شهدت أسعار إسطوانات البوتاجاز بمحافظة الجيزة أمس تراجعاً ملحوظاً حيث هبط سعر الإسطوانة من 50 جنيه الأسبوع الماضى إلى 25 جنيه وفى بعض المناطق 15 و20 جنيه للإسطوانة المنزلية شاملة مقابل التوصيل للمنزل .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه يتوقع النزول بسعر الإسطوانة إلى السعر الرسمى نهاية الأسبوع الحالى بعد الإجراءات العاجلة التى إتخذتها المحافظة خلال الأيام الحالية والدفع بكميات إضافية وسيارات تسع حمولتها إلى 1000 إسطوانة يتم توجيهها للمناطق الكثيفة السكان منها العمرانية وبولاق الدكرور .

وأضاف المحافظ أن غرفة العمليات المركزية التى تم تشكيلها بديوان عام المحافظة برئاسة اللواء محمد الشيخ السكرتير العام تقوم على مدار اليوم بتلقى تقارير بمتابعة الأسعار بمراكز ومدن وأحياء المحافظة ومعرفة المناطق التى تحتاج إلى كميات إضافية والتنسيق مع شركة بوتاجاسكو للتدخل العاجل وتدعيمها .

وكلف الدكتور على عبد الرحمن خلال الإجتماع الموسع الذى عقده مساء أمس رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرية تموين الجيزة بالرقابة المشددة على مستودعات البوتاجاز البالغة 198 ومراقبة كل حركات التداول للإسطوانة وخطوط سير السيارات المحملة بالإسطوانات من لحظة التعبئة وحتى تفريغها وتوزيعها على المواطنين وعدم بيع الحصص بالسوق السوداء إستغلالاً لحاجة المواطنين وتوقيع عقوبات رادعة حيال أى مستودع يثبت تصرفه فى الحصص المخصصة له وإحالته للنيابة العامة والتنسيق مع إدارة شرطة المرافق ومباحث التموين للإشراف على عمليات التوزيع للمواطنين بالأسعار الرسمية .

وقال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام أن حصة المحافظة اليومية من إسطوانات البوتاجاز تبلغ 65 ألف إسطوانة تم زيادتها خلال هذه الأيام بنسبة وصلت إلى 30% لمواجهة زيادة الطلب من المواطنين .

وأكد أنه سيتم توقيع عقوبات على مزارع الدواجن التى يثبت إستخدامها للإسطوانات المنزلية بالمخالفة للقرارات مؤكداً أنه يتم حالياً حصر هذه المزارع تمهيداً لتوفير حصص لها من وزارة البترول .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 نوفمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg