إحتجاز 5 سيارات تلقى بحمولاتها من مخلفات الهدم والبناء بالطريق العام
 

·         محافظة الجيزة تنشر أرقام السيارات وأصحابها .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : غرامة تصل إلى 10 آلاف جنيه والتشغيل بمعرفة "هيئة النظافة" لمدة ثلاثة أشهر .

قامت شرطة المرافق بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة باحتجاز 5سيارات نقل كبير ونصف نقل أثناء إلقاءها حمولاتها من مخلفات الهدم والبناء بالطريق العام والمحاور الرئيسية.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  فى تصريح له على تكثيف الحملات المشتركة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية للتصدى لهذه الظاهرة التى يقوم بها عدد من مالكى سيارات نقل المخلفات بإلقائها بالشوارع والميادين والمحاور .

ووصف المحافظ من يفعل ذلك  بأنه ليس لديهم  أدنى قدر من المسئولية تجاه الوطن والمحافظة التي يعملون بها ويتكسبون منها  وتسهم فى تشويه المظهر الحضاري للشوارع مؤكداً أنه تم احتجاز هذه السيارات  " 3 " أشهر وتشغيلها بمعرفة هيئة النظافة كعقاب رادع لها .

وأشار إلى أنه سيتم تغريم كل سيارة من السيارات التى تم ضبطها بمبالغ تصل إلى 10 آلاف جنيه تنفيذاً لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل برقم 9 لسنة 2009 .

وأوضح اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة والمشرف العام على الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة اللواء أحمد هانى أنه تم التحفظ على السيارات داخل جراج الهيئة ويجرى حالياً إتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالكيها .

وأكد أن السيارة الأولى تحمل رقم"165758 " بإسم محمود فتحى توفيق والسيارة الثانية رقم " 7453 ب ج " بإسم ربيع محمود خليفة والسيارة الثالثة رقم " 916 ج أ ن " بإسم محمود عبد اللاه .

كما تم ضبط سيارتين أخرتين فى حملة بشارع البحر الأعظم أثناء قيام سائقيها بإلقاء حمولتها من مخلفات الهدم بالطريق العام وتم التحفظ على السيارة رقم 9682 ط س بإسم نادى عبد الله محمود والسيارة رقم 1429 هـ ن بإسم سعيد محمد عبد الواحد بجراج الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة وتغريم كل سائق بالمبالغ القانونية وإلزام كل منهما بإستخراج تصريح رفع وإلقاء مخلفات بالمقلب العمومى من إدارة التراخيص بالهيئة .

كذلك قامت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بالتنسيق مع حى العمرانية بإرسال حملة لإزالة تراكمات الهدم ومخلفات المبانى بشارع سور المترو بالعمرانية الشرقية وتم الدفع بــ 2 لودر من الهيئة وعدد 10 سيارات 16م3 تم من خلالها رفع 29 نقلة مخلفات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 نوفمبر 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg